العناوين الرئيسيةرياضة

صحيفة إسبانية تكشف أسباب اعتزال “بيكيه”

وضع مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، الخميس، نهاية مفاجئة لمسيرته المكللة بالنجاحات في عالم المستديرة، معلناً اعتزاله كرة القدم عن 35 عاماً.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن تقاعد بيكيه غير عادي، ويعود إلى 4 أسباب.

وبحسب الصحيفة، فإن السبب الأول يعود إلى لعب “بيكيه” دقائق أقل مع برشلونة هذا الموسم، كون المدرب “تشافي” لم يعد يعوّل عليه كثيراً.

وكان “بيكيه” خامس أفضل لاعب في قلب الدفاع في فريقه هذا العام، خلف رونالد أراوجو وإريك جارسيا وأندرياس كريستنسن وجول كوندي.

وفي المباريات القليلة التي لعبها، كافح قلب الدفاع، وارتكب العديد من الأخطاء، وهو أمر أثار صفير المشجعين.

أما السبب الثاني بحسب الصحيفة، فهو حياة بيكيه الخاصة، وانفصاله عن المغنية شاكيرا، وقد وضعت خيانته المزعومة وعلاقته اللاحقة مع كلارا شيا حياته الشخصية في عناوين الصحف، كما أضرت به معركة الحضانة على الأطفال مع شاكيرا.

كما أن رغبة برشلونة في رحيله، هو السبب الثالث بحسب الصحيفة الذي عجّل باعتزاله، وكانت الانتقادات التي تلقاها “بيكيه” في المباراة التي لعبها برشلونة ضد إنتر كثيرة.

والسبب الرابع، بحسب الصحيفة، أن بيكيه اعتزل “للتركيز على إمبراطوريته التجارية المزدهرة”.

وذكر بطل العالم وأوروبا عبر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به “مباراة السبت (ضد ألميريا في الدوري) ستكون الأخيرة لي في كامب نو”.

وتابع في فيلم قصير تظهر فيه مشاهد وهو طفل يرتدي زي برشلونة “كرة القدم أعطتني كل شيء، برشلونة أعطاني كل شيء، وأنتم يا كاتالونيون أعطيتموني كل شيء، الآن وقد تحققت أحلام ذاك الولد، أريد أن أقول لكم إنه حان الوقت لوضع حد لهذه الرحلة”.

يُذكر أن “بيكيه” وصل إلى برشلونة في سن العاشرة قبل أن يغادر كاتالونيا عام 2004 للالتحاق بأكاديمية مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي حقق معه لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا عام 2008، قبل أن يعود في العام ذاته إلى نادي الطفولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى