العناوين الرئيسيةمحليات

“صحة اللاذقية” تحدد شروط إجراء مسحة كورونا للراغبين بالسفر

أكد معاون مدير صحة اللاذقية الدكتور عبد اللطيف دمياطي لتلفزيون الخبر أنه “تم تخصيص مركز التدخل المبكر في مديرية صحة اللاذقية لإجراء فحوصات (بي سي آر) للمواطنين الذين ينوون السفر، وذلك بدءاً من صباح الأحد”.

وأضاف دمياطي: “يبدأ أخذ المسحات يومياً منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، وبمعدل ٣٠ مسحة يومياً، وسنقوم بزيادة عدد المسحات حسب الامكانيات المتاحة”.

وأوضح دمياطي أن “مدير الصحة حرص على وضع بنود خطة لإجراء المسحات في مركز التدخل المبكر، تحفظ سلامة المواطن من خلال عدم استقبال أعداد كبيرة بالاضافة للتسهيلات المقدمة للمواطنين”.

ودلل دمياطي بالتسهيلات، “بطباعة تحليل (بي سي آر) باللغتين العربية والانجليزية، وذلك لاختصار الجهد والوقت على المواطنين في الذهاب إلى ترجمان محلف قبل توقيعها من الخارجية عبر النافذة الواحدة”.

وتابع دمياطي: “على من يريد إجراء المسحة بغية السفر، أن ياتي شخصياً إلى المركز قبل ٤٨ ساعة من موعد سفره، مصطحباً معه ما يثبت سفره كجواز سفر أو بطاقة السفر، و سيتم الحصول على النتيجة بعد ٢٤ ساعة من أخذ المسحة”.

وشدد دمياطي على “ضرورة تقيد المواطنين داخل المركز بارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد المكاني، وقدوم صاحب العلاقة فقط”.

وكانت اعتمدت وزارة الصحة نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في محافظتي اللاذقية وحلب لتخفيف أعباء السفر عن المواطنين.

تلفزيون الخبر

Image may contain: one or more peopleImage may contain: one or more people

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى