العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تُدين الاعتداء الذي استهدف “جسر القرم”

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها أن الجمهورية العربية السورية تُدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف “جسر القرم” في روسيا.

وقالت الوزارة في بيانها بحسب “سانا” أن “سوريا تدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جسر القرم والذي بينت التحقيقات أن أجهزة الاستخبارات في كييف هي من قامت به”.

وأضاف البيان أن “هذا العمل الإرهابي الذي لم يقابل بأي إدانة من قبل الولايات المتحدة وأدواتها في الغرب يوضح بشكل جلي التواطؤ والشراكة الكاملة لهذا الغرب في استهداف روسيا الاتحادية بهدف إبقاء الهيمنة الغربية على العالم”.

وتابعت الوزارة أن “سوريا تجدد تضامنها ووقوفها الكامل مع روسيا الاتحادية، وتؤكد على حق روسيا الاتحادية باتخاذ كل الإجراءات لحماية أمنها القومي ووضع حد للعدوان الأطلسي الذي يشكل تهديدا جديا للأمن والسلم في أوروبا والعالم”.

وكانت أفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بأنه تم تفجير شاحنة على “جسر القرم” فجر السبت، ما أدى لوفاة 3 أشخاص، وقالت القيادات الاوكرانية أن هذا التفجير “هو البداية ضد روسيا”، بينما أكدت القيادة الروسية أن العملية على الجسر هي إعلان حرب وسيُجابه بالرد القاسي.

يذكر أن روسيا ضمت شبه جزيرة القرم عام 2014 وفي كانون الثاني 2015 أُبرم عقد بمليارات الدولارات لبناء الجسر، وفي أيار 2015 بدأ بناء الجسر، وتم افتتاحه في أيار 2018 وتم افتتاح حركة الشاحنات عليه بتشرين الأول 2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى