العناوين الرئيسيةتعليم

سوريا تنال ميدالية برونزية في المسابقة الدولية للمعلوماتية في رومانيا

نال فريق الأولمبياد العلمي السوري ميدالية برونزية في مسابقة info (1) cup الدولية للمعلوماتية التي نظمتها رومانيا عن بعد بمشاركة طلاب من 13 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع، بحسب وكالة “سانا” أن “البرونزية حققها الطالب حسين أحمد بوسبيت من الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية من مدرسة الباسل للمتفوقين في محافظة دمشق، مبينة أن هذه المشاركة الدولية الأولى لطلاب الاولمبياد العلمي السوري لعام 2021”.

وأشارت الهيئة إلى أن “المسابقة أجريت لمدة خمس ساعات من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية من ظهر الأحد في مركزين امتحانيين في محافظة دمشق ضمن مقر هيئة التميز والإبداع، ومحافظة حمص في جامعة البعث”.

وأضافت الهيئة أنه “مثّل سوريا فريق الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية المكون من أربعة مشاركين، اثنان منهم وصلا إلى الفريق الوطني في شهر كانون الثاني 2021”.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع اليافعين الموهوبين في مجال المعلوماتية وتقييم معرفتهم على المستويين النظري والعملي، بهدف تأهيلهم للمشاركة في أولمبياد المعلوماتية العالمي وتطوير مستواهم في الاختصاص، بحسب الهيئة.

يذكر أن آخر مشاركات سوريا الرسمية بهذه المسابقة كانت عام 2019 ، حيث أحرز فريق الأولمبياد العلمي السوري ميدالية فضية وميداليتين برونزيتين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى