سياسة

سوريا تدين اجتياز آليات عسكرية تركية الحدود باتجاه خان شيخون لنجدة الارهابيين

أدانت سوريا قيام آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين المتواجدين في تلك المنطقة.

وصرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين بحسب “سانا”، أن “ذلك يؤكد مجدداً استمرار الدعم اللامحدود الذي يقدمه النظام التركي للمجموعات الإرهابية”.

وأضاف المصدر أنّ “آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية، قامت باجتياز الحدود السورية التركية صباح يوم الاثنين والدخول لمدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين المهزومين من “جبهة النصرة” المدرجة على قوائم مجلس الأمن كمنظمة إرهابية”.

وأكمل المصدر أن “الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا التدخل التركي السافر، وتحمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، الأمر الذي يشكل انتهاكا سافرا لأحكام القانون الدولي”.

وختم المصدر تصريحه بأن “سوريا تؤكد أن هذا السلوك العدواني للنظام التركي لن يؤثر بأي شكل على عزيمة وإصرار الجيش العربي السوري على الاستمرار في مطاردة الإرهابيين في خان شيخون وغيرها حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الإرهابي”.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري كانت سيطرت مساء يوم الأحد على حاجز الفقير شمال غرب مدينة خان شيخون،بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة، مقتربة بشكل كبير من السيطرة على كامل بلدة خان شيخون الاستراتيجية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى