العناوين الرئيسيةمحليات

سكان وادي الذهب في حمص يشتكون نقص باصات النقل الداخلي

اشتكى مجموعة من سكان حي وادي الذهب في حمص عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود باصات نقل داخلي كافية لتخديم الحي، والانتظار طويلاً على الموقف.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي حي وادي الذهب في حمص، نشتكي عدم وجود باصات نقل داخلي، باستثناء باص واحد فقط يمر على كامل الحي، مع منطقة طريق الشام كل ساعة ونصف”.

وأضاف المشتكون “لدينا طلاب جامعات يضطرون لأخد تكسي أجرة للذهاب الى الجامعة و أجرتها عالية، و ليس بمقدورنا تحمل تكاليف إضافية”.

وتابع المشتكون “مجلس المدينة لا يستجيب لزيادة عدد الباصات، علما أنه يوجد العديد من الباصات للمناطق الأخرى، كحي الادخار يمر باص كل خمس دقائق”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد البواب لتلفزيون الخبر إنه: “منذ السماح بعودة وسائل النقل الجماعي العام والخاص للعمل تم الإيعاز لشركة “النور”، بتشغيل العدد الكامل من باصاتها على خط وادي الدهب “.

وأضاف المهندس البواب “عدد الباصات 17 باص وتعمل بالتواتر بين الباص والآخر مدة خمس إلى ثمانية دقائق بحسب وضع الازدحام على الخط “.

و أشار المهندس البواب إلى أنه “يحدث ازدحام على كل الخطوط في ساعة الذروة الصباحية، كون العمال و الموظفون يتوجهون الى عملهم، و كذلك طلاب الجامعات و المعاهد الى دوامهم”.

و أكد رئيس مجلس مدينة حمص انه “تم توجيه مراقب الخط لمتابعة الشكوى حيث تبين أنه لا يوجد أي مشكلة على الخط والباصات تعمل وفق الخطة الموضوعة”.

تجدر الاشارة الى أن وسائط النقل الداخلي العاملة في مدينة حمص تشهد ازدحاماً كبيراً في أوقات الذروة عند الصباح والظهيرة، حيث يضطر طلاب الجامعات والموظفين الانتظار لوقت طويل للحصول على وسيلة نقل تقلهم نحو وجهتهم و أحيانا يضطرون ان “بيركبوا فوق بعض” للضرورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى