العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان المنطقة الحرة والسكن الشبابي والادخار في طرطوس يشتكون عدم توفر المواصلات

اشتكى عدد من سكان المنطقة الحرة وسكن الشهداء والادخار والشبابي في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم توفر المواصلات ووسائل النقل العامة التي تخدم منطقتهم.

وأوضح المشتكون أن “معاناتهم مع عدم توفر المواصلات في منطقتهم كبيرة ويومية ومنذ مدة طويلة” مبينين أنه “قمنا بتقديم العديد من الشكاوي بالإضافة إلى معروض للمعنيين بهذا الأمر إلا أننا لم نلمس أي نتيجة تذكر”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس المختص لقطاع النقل القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أن “المناطق المذكورة بالشكوى مخدمة بـ 14 سرفيس وباص نقل داخلي، ويتم العمل على هذا الخط بانتظام”.

وأضاف ناعوس أن “المناطق المذكورة تشهد عدم مرور السرافيس بأوقات معينة، وذلك نتيجة ندرة الركاب”، مشيراإلى أنه “لا يمكننا إلزام سائقي السرافيس بالذهاب إلى تلك المناطق وعودتها دون ركاب”

وأشار ناعوس إلى أن” وسائط النقل المذكورة تنطلق من مدينة طرطوس مروراً بالمنطقة الحرة ومنها إلى قرية البصيرة بريف المحافظة”، مؤكداً أن “فرع المرور يقوم بمتابعتهم بشكل يومي”.

وذكر ناعوس أن “عدد السرافيس التي تعمل على هذا الخط كبير قياساً بعدد المواطنين الذين يرتادونه، ومقارنة مع بقية الخطوط العاملة في مناطق المحافظة، في ظل قلة وسائط النقل التي نعاني منها”.

يُذكر أنه تعاني محافظة طرطوس من أزمة المواصلات، حيث تشهد عدة خطوط ازدحامات خانقة بشكل شبه يومي، وذلك مع تجمهر العديد من المواطنين في الكراجات منتظرين أي وسيلة نقل حتى لو “طنبر” يقلهم إلى قراهم ومناطقهم في المحافظة.

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى