العناوين الرئيسيةسياسة

سفير سوريا في موسكو: تصرفات الدول التي منعت السوريين من الانتخاب رعناء تحت ذرائع غير قانونية

أكد سفير سوريا لدى روسيا الدكتور رياض حداد أن “التصرفات الرعناء للعديد من الدول الغربية التي منعت السوريين من أداء واجبهم الوطني تحت ذرائع غير قانونية تؤكد فشل تلك الدول بتحقيق أهدافها العدوانية في سوريا”.

ونقلت “سانا” عن حداد تأكيده خلال كلمة له يوم السبت، أمام اجتماع عبر الفيديو مع الخريجين من الدول العربية الذين أنهوا دراساتهم في الجامعات والمعاهد السوفييتية والروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في سان بطرسبورغ أن “الشعب السوري أثبت خلال تلك الانتخابات أنه صاحب الحق وكلمة الفصل في منح الشرعية لأي استحقاق دستوري”.

وبين حداد أن “تلك الانتخابات التي نظمت على أعلى مستوى وواكبتها وفود برلمانية من دول عدة أكدت مستوى التزام سوريا بمراعاة القواعد الناظمة للعملية الانتخابية”.

و أشار حداد إلى سياسات الدول الغربية تجاه سوريا على مدى السنوات الماضية مثل دعم التنظيمات الإرهابية وفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب وعرقلة عودة اللاجئين السوريين ونشر الأكاذيب والحملات التضليلية واحتلال مناطق من البلاد بهدف سرقة مواردها ومقدراتها.

وبين حداد أنه إضافة إلى السياسات التعسفية والاستعمارية الغربية فإن الاحتلال التركي عمد أيضاً إلى قطع مياه الشرب عن الأهالي في محافظة الحسكة والمناطق المجاورة.

وشدد حداد على أن سوريا ماضية بطرد جميع القوات الأجنبية التي على أراضيها دون دعوة من الدولة السورية لأن من حقها المشروع الدفاع عن سيادتها وطرد المحتلين والغزاة بالتوازي مع التزامها بعملية سياسية بملكية وقيادة سوريا دون أي تدخل خارجي إضافة الى إعادة إعمار البنى التحتية في البلاد وإعادة اللاجئين إلى بلدهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى