العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سائقو سرافيس على خط حمص دمشق محرومون من مخصصاتهم .. والمعنيون ” الخلل بدأ من عندهم”

اشتكى عدد من سائقي السرافيس العاملة على خط دمشق حمص جراء عدم الحصول على مخصصاتهم من المازوت بعد إغلاق كازية الكراج الجنوبي وتشميعها.

وقال أحد السائقين لتلفزيون الخبر” تم تحويل حوالي 25 سرفيس إلى كازية بعيدة عن المدينة منذ 15 يوماً، وحتى الآن لم نحصل على مخصصاتنا من المازوت”.

وأضاف أن” هذه السرافيس المتوقفة تعيل أكثر من 100 عائلة حيث أننا عاطلون عن العمل منذ توقف مخصصاتنا، وقمنا بمراجعة عدد من المعنيين في المكتب التنفيذي لقطاع النقل، كما راجعنا سادكوب دون أن نحصل على جواب مقنع وواضح”.

وأضاف سائق آخر” لم يتم تفعيل بطاقاتنا لأننا لم ننقل أوراقنا إلى كازية الكراج، لان صاحبها كان يتلاعب بكميات المازوت، و نقلونا إلى كازية الشعلة، وهناك من فتحت بطاقاتهم ومنهم لم تفتح حتى الآن”.

من جانبه، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص منهل خضور لتلفزيون الخبر أن” عدد السرافيس التي توقفت مخصصاتها من المازوت يبلغ 28 سرفيس تحديدا”.

وأضاف” سبب المشكلة أنه يتوجب على السيارات أن تتزود بالوقود من محطة الكراج الجنوبي وتسافر منه، وجاء تعميم من مدير عام سادكوب بدمشق ينص أنه في حال لم تتوطن هذه السرافيس في الكراج الجنوبي، سيتم إغلاق بطاقاتهم”.

وتابع خضور” لم يتجاوب سائقو السرافيس مع التعميم، وأبقوا بطاقاتهم خارج الكراج الجنوبي، فجاء الأمر من شركة تكامل بدمشق بإيقاف بطاقاتهم لعدم التزامهم بالتعميم، قبل تشميع الكازية في الكراج”.

وبين خضور لتلفزيون الخبر أنه” بعد تشميع الكازية في الكراج تم نقل كل السرافيس إلى كازية الشعلة، وتم تنظيم كتاب من مدير المحطة و شرطة الكراج، وأرسل إلى دمشق لإعادة تفعيل البطاقات للسائقين، وأصبحت الأوراق عند سادكوب وتكامل دمشق والأوراق” ماشية”.

وأوضح خضور” بدأ الخلل من السائقين لأنهم رفضوا التوطين في الكراج قبل التشميع، ونقوم بعملنا لمعالجة الموضوع، فنحن لسنا ضد من يريد العمل، أما من لا يريد ذلك فهناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها”.

يشار إلى أن خط دمشق حمص يشهد أزمات بتوفر وسائط النقل ببن الحين والآخر، الأمر الذي رده مواطنون لقيام السائقين ببيع مخصصاتهم وعدم عملهم على الخط، مع ما يسببه ذلك من ازدحامات في الكراج واستغلال التكاسي لهذا الوضع.

والجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص أشار في وقت سابق لقرب اعتماد تقنية Gps لضبط آلية عمل السرافيس وكميات المازوت المصروفة، لمنع حدوث أية مخالفات بما يخص نقل الركاب في المحافظة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى