العناوين الرئيسية

زوار أطول شجرة في العالم يواجهون غرامة مالية وعقوبة بالسجن

يواجه زوار أطول شجرة في العالم في أعماق غابة شمال كاليفورنيا غرامة مالية وعقوبة سجن محتملة، بعد أن أعلن مسؤولو المنتزه أن المنطقة النائية محظورة بسبب الضرر الناجم عن دوس الزائرين على الشجرة والغابات المحيطة بها، بحسب صحيفة “الغارديان”.

وتقع الشجرة، التي يبلغ طولها 115 متراً من الخشب الأحمر، في منطقة نائية من حديقة “ريدوود الوطنية” ولا يمكن الوصول إليها من خلال أي مسار.

وأوضح مدير الحديقة للموارد الطبيعية “ليونيل أرغيلو”، أنه: “لم يمنع صعوبة الوصول إلى الشجرة عشرات الزوار من المشي لمسافات طويلة إليها”، بحسب ما نقلت الصحيفة.

وسار المتنزهون على أقدامهم خارج الدرب المحدد وداسوا الغطاء النباتي الكثيف للوصول إلى الشجرة، في حين داس بعض الزوار على قاعدتها.

وأوضح “أرغيلو” أنه: “ازدادت أعداد المسارات، وزادت كمية القمامة، وظهرت مخلفات بشرية، مع صعود المزيد من الناس إلى هذه الشجرة، فهم يخلقون المزيد من المسارات ما يضر بالغطاء النباتي”.

وأعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام ٢٠١٩، أن الشجرة التي يقدر عمرها بما بين 600 و 800 عام، هي الأعلى في العالم.

يذكر أن الشجرة المعروفة باسم “هيبيريون” اكتشفها اثنان من علماء الطبيعة الهواة عام 2006، وبدأ الزائرون بحلول عام 2010 برحلات لرؤية الشجرة بعد أن شارك المدونون وكتاب السفر وآخرون موقعها بالضبط على الإنترنت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى