سياسة

روسيا : اتفاق إدلب نُفذ بالكامل

قال مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا “إن اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا بشأن إدلب تم تنفيذه بشكل كامل.”

وأضاف نيبينزيا في كلمة له في مجلس الأمن بشأن سوريا نقلتها وكالات الأنباء “سمعنا اليوم مرة أخرى حديث حول ضرورة استعادة وقف إطلاق النار بإدلب والالتزام بمذكرة سوتشي الموقعة في 17 أيلول 2018”.

وأكد نيبينزيا أن “مذكرة سوتشي نفذت بالكامل، وجميع الأعمال القتالية التي تجري تمليها الضرورة للرد على استفزازات الإرهابيين”.

وشدد نيبينزيا خلال الجلسة على ضرورة القضاء على الإرهابيين في إدلب لمنع انتشارهم في مناطق أخرى” مشيرا إلى أن “اتفاق سوتشي لا يمنع مكافحة الإرهاب فيها” ومؤكدا ضرورة عودة إدلب إلى سلطة الدولة السورية.

وكانت روسيا وتركيا توصلتا في 17 أيلول الماضي لاتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب وأرياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية.

يذكر أن الجيش العربي السوري يخوض معارك عنيفة مع التنظيمات المسلحة في ريف حماة ردا على الهجومات التي تقوم بها هذه التنظيمات على مواقع الجيش، إضافة إلى القذائف التي يستهدفون بها المدنيين في المناطق الآمنة المحيطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى