رياضة

رئيس اتحاد السلة يعلن تثبيت إقامة لقاء كازخستان في دمشق

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش عبر تلفزيون الخبر، أن الاتحاد الآسيوي ثبت إقامة لقاء منتخبنا مع كازخستان بدمشق.

وقال قوطرش إن: “الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة لقاء سوريا وكازخستان بدمشق، بعد التأكد من جهوزية كافة الأمور اللوجستية لدينا، والخاصة باللقاء المرتقب”.

وتابع قوطرش: “المباراة ستقام يوم 29 تشرين الثاني الحالي، وستكون بحضور جماهيري كامل، بالسعة الافتراضية الكاملة لصالة الفيحاء بدمشق”.

وأكمل قوطرش: “سننسق مع وزارة الصحة لتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا، لإخراج اللقاء بمظهر حضاري، يليق بصالاتنا بعد غياب 12 سنة عن المباريات الخارجية”.

وأضاف قوطرش: “سيتم دراسة موضوع حصر الدخول بحاملي شهادات اللقاح، أو بمن لديه فحص بي سي آر، بالتنسيق مع وزارة الصحة، مع التشديد على تطبيق الاجراءات الوقائية”.

وختم قوطرش: “سنسعى لتأمين نقل مباشر للقاء عبر قنواتنا الأرضية، بما يتناسب ويتلائم مع قوانين الاتحاد الآسيوي، وبالتنسيق الكامل معه مسبقا”.

وتعد إقامة اللقاء في دمشق حدثا استثنائيا، لكونها المرة الأولى التي تستضيف فيها سوريا مباراة رسمية في إحدى اللعبتين الجماهيريتين، كرة القدم وكرة السلة، منذ إندلاع الأزمة.

يذكر أن منتخب سوريا لكرة السلة كان بلغ مؤخرا نهائيات كأس آسيا، بعد حلوله ثانيا في مجموعة ضمته إلى جانب إيران، قطر، والسعودية، وسيواجه في تصفيات المونديال كلا من إيران، البحرين، وكازخستان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى