اقتصاد

خميس: ندرس زيادة الرواتب.. وتثبيت العاملين سيتم قريباً

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إن “تثبيت العاملين سيتم قريباً، و الحكومة تدرس عدة سيناريوهات لزيادة الرواتب، لتكون الزيادة حقيقية”.

وأوضح خميس بحسب “سانا” أن “إصلاح الوظيفة العامة أحد أهم أهداف المشروع الوطني للإصلاح الإداري، ويأتي ضمنه مشروع تعديل القانون الأساسي للعاملين وفق معايير متطورة”.

وجاء حديث رئيس مجلس الوزراء خلال الدورة العاشرة للمجلس العام لاتحاد نقابات العمال، الذين طالبوا بتعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة، وتنظيم قانون نقابة العمال، وزيادة المشاريع الخدمية في المحافظات، وإيجاد آلية لزيادة الرواتب، وتحويل عقود المياومين إلى عقود سنوية.

ودعا المشاركون إلى صرف تعويض نقل العاملين الذين لا تتوفر لديهم وسائط نقل، وتطوير قانون التأمين الصحي، وتخفيض أسعار الدواء، ومراقبة أسعار المشافي الخاصة، وتأمين أدوية الأمراض المزمنة وإصلاح الأجهزة المعطلة في المشافي.

وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس صرّح الأسبوع الماضي أن هناك “رؤية” وصفها بأنه “لا يعلم إن كانت ستلاقي قبولاً من الفريق الحكومي”، حول إجراء زيادات نوعية للرواتب وليست عامة”.

وشرح خميس، أن الرؤية تقوم عبر “طرح الزيادة وفقاً لشرائح، الجيش العربي السوري في المرتبة الأولى ومن ثم المعلمين ثم الموظفين في مجال الإنتاج المباشر ثم بقية الشرائح بشكل تدريجي”.

يذكر أن “الأحاديث حول زيادة الرواتب في سوريا ازدادت خلال الفترة الماضية، و مع انتشار الأخبار بشكل دوري حول زيادات قريبة، تأتي التصريحات الرسمية لتنفيها، مع الاشارة في الوقت ذاته إلى أن الموضوع يتم تداوله ويناقش بشكل عام حكومياً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى