العناوين الرئيسيةحوادث

خلال 72 ساعة.. تدهور عدة شاحنات بينها صهريجي بنزين على أوتوستراد حمص 

أخمدت فرق الدفاع المدني والإطفاء بحمص حريق اندلع، صباح الجمعة، بصهريج لنقل البنزين بعد تدهوره على طريق حمص _ دمشق بالقرب من جسر المدينة الصناعية بحسياء.

وأفاد العميد الركن غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أن” التدهور حصل نتيجة انفجار العجلة الأمامية للصهريج، ما أدى لانقلابه واندلاع النيران فيه”.

وأضاف عاقل” عملت فرق الدفاع المدني والإطفاء على رفع الصهريج وافراغ المادة المتبقية منه وإسعاف السائق الى مشفى الباسل بحي كرم اللوز بحمص لتلقي العلاج”.

في حين ذكر مصدر طبي في مشفى الباسل بحي كرم اللوز لتلفزيون الخبر أن” السائق أصيب برضوض وجروح خفيفة وتم إجراء الإسعافات الأولية له وتخريجه برفقة شرطة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وكانت شاحنة قاطرة ومقطورة محملة بالمواد الغذائية تدهورت يوم الخميس نتيجة تعطل المكابح واصطدامها بالحاجز على طريق عام حمص _دمشق قرب بلدة حسياء.

وقال مصدر في مركز شرطة الطرق العامة بحسياء لتلفزيون الخبر أن” الأضرار اقتصرت على الماديات وحضرت فرق الإطفاء والدفاع المدني لإزالة آثار المواد الغذائية عن الطريق منعا لوقوع أي حادث”.

وأضاف المصدر أن ” الوضع الصحي للسائق جيد وتم الحجز على الشاحنة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وعلى طريق حمص طرطوس اندلعت النيران بصهريج محمل بمادة البنزين قرب قرية الهيثمية بريف تلكلخ في ريف حمص الغربي إثر اصطدامه بمنصف الطريق ما أدى لتدهوره.

وذكر مصدر في مركز شرطة الطرق العامة بتلكلخ لتلفزيون الخبر أن” اشتعال الصهريج أدى لقطع الطريق الدولي بالاتجاهين، وتقوم الجهات المعنية بجهود مكثفة لإعادة فتح الطريق وإعادة حركة السير لوضعها الطبيعي”.

وأضاف المصدر ” اقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات حيث نجى السائق من الحادث”.

وفي ريف دمشق، تدهورت يوم الخميس 3 شاحنات في موقع طلوع الثنايا بمنطقة القطيفة ما أدى لوفاة شخص وإصابة آخرين إضافة لوقوع اضرار مادية.

يذكر أن اوتسترادات حمص شهدت العديد من الحوادث كان آخرها الأسبوع الفائت حيث أصيب شخصان بجروح إثر حادث تصادم سيارة بيك آب مع صهريج فيول قرب مفرق بلدة حديدة على طريق طرطوس، كما سجل وفاة رجل مسن إثر صدمه من صهريج على طريق عام حمص دمشق.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى