العناوين الرئيسيةرياضة

ختام مرتقب وصراع بطولة في الدوريين الإنكليزي والإيطالي

تختتم مساء الأحد، منافسات الموسم الكروي 2021/2022، في إنكلترا وإيطاليا، وسط انتظار لحسم هوية البطل في الدوريين.

وينتظر مشجعو فرق ليفربول، مانشستر سيتي، أي سي ميلان، وإنتر ميلانو، يوم الأحد بفارغ الصبر، على أمل أن تحمل ساعاته أخباراً مفرحةً، بتتويج فريقهم المفضل.

ويتواجد مانشستر سيتي على قمة الترتيب في الدوري الإنكليزي، بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه ليفربول، ويستعد لمواجهة آستون فيلا في الجولة 38، والأخيرة، من “البريميرليغ”.

ويأمل عشاق ليفربول، أن يساعدهم اسطورتهم “ستيفن جيرارد”، مدرب آستون فيلا، في عرقلة مانشستر سيتي، الطامح للحفاظ على لقبه الذي حققه العام الفائت.

ويعتبر “جيرارد” واحداً من أهم أساطير اللعبة في تاريخ ليفربول، حيث عرف معهم المجد الأوروبي، بالتتويج بدوري الأبطال سنة 2005، بعد لقاء ملحمي أمام ميلان، وينتظر منه عشاق “الريدز” خدمة تقودهم لتقاسم زعامة إنكلترا كروياً، مع مانشستر يونايتد، ب20 لقباً

ويملك مانشستر سيتي مصيره بيده، حيث يحتاج للانتصار الذي يكفيه لضمان اللقب، فيما قد يستفيد ليفربول من أي تعادل أو هزيمة للسيتي، ليتوج بحال انتصر في لقائه أمام وولفرهامبتون.

ويترقب عشاق إي سي ميلان، مباراة فريقهم أمام ساسولو، للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ العام 2011، وفك عقدة “الكالتشيو”، الذي اشتاق له النادي “اللومباردي”.

ويحتاج إي سي ميلان لنقطة واحدة من لقاء “ساسولو”، للتتويج باللقب التاسع عشر للفريق في الدوري، ومعادلة بطولات إنتر، في وصافة قائمة أبطال الدوري التي يتصدرها يوفنتوس ب36 لقباً.

ويكفي التعادل إي سي ميلان للتويج باللقب، بغض النظر عن نتيجة إنتر ميلانو وسامبدوريا، حيث يحتاج إنتر للانتصار، ولهزيمة جاره ميلان، للتويج باللقب العشرين للنادي “النيرازوري”.

وبعيداً عن صراع البطولة، يشهد “الأحد الكبير” نزالاً بين قطبي لندن، توتنهام وأرسنال، بحثاً عن البطاقة الرابعة بالدوري الإنكليزي، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج أرسنال للانتصار على إيفرتون، مع تعثر توتنهام بالهزيمة أمام نورويتش سيتي، للعودة لأجواء دوري أبطال أوروبا، بعد غياب طويل، علماً أن مانشستر يونايتد سيغيب مجدداً عن دوري الأبطال العام المقبل، في حدث استثنائي للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

يذكر أن الموسم الكروي في أوروبا، سينتهي يوم السبت 28 أيار، بلقاء ريال مدريد وليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، 2021/2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى