العناوين الرئيسيةمحليات

حمص تنهي الاستعدادات للانتخابات النيابية

أنهت محافظة حمص الاستعدادات اللوجستية، لإجراء انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث بتاريخ 19 /7 / 2020، حيث بلغ عدد المراكز الانتخابي 1109 مركزاً.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الشعب بمحافظة حمص المهندس محمد عامر خليل لتلفزيون الخبر إنه “تم استكمال كافة الاجراءات اللازمة لتجهيز المراكز الانتخابية وتأمين مستلزماتها في المحافظة”.

وأوضح المهندس خليل أنه “تم زيادة عدد المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع ليبلغ 1109 مركزاً “، مبيناً أن” الغاية من زيادة عددها، تحقيق التباعد المكاني، والحد من الازدحام بين الناخبين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا ”

وأضاف المهندس خليل : ” كما تم تجهيز الصناديق الانتخابية، وسيتم تزويد المراكز بمستلزمات العملية الانتخابية قبل 24 ساعة من بدئها، مع الاستعانة بعناصر الشرطة لتحقيق التباعد المكاني”.

وتابع خليل” بالإضافة إلى أن اللجنة القضائية الفرعية ستقوم بزيارة المراكز الانتخابية، لتؤدي أمامها اللجان الانتخابية القسم وذلك منعاً للتجمعات في مكان واحد”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب عن محافظة حمص بلغ 120 مرشحاً في حين يبلغ عدد المقاعد المخصصة لمحافظة حمص في المجلس 23 مقعداً .

يذكر أنه أدى رؤساء المراكز الانتخابية اليمين أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحمص في المركز الثقافي يوم الثلاثاء.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى