العناوين الرئيسيةمحليات

حماية المستهلك تنفي وجود أي رفع لأسعار المتة

نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، نضال مقصود، لتلفزيون الخبر أي رفع لأسعار مادة المتة حالياً أو خلال الفترة القادمة موضحاً عدم وجود أي مبررات تستدعي ذلك.

وأضاف “مقصود”: “تم التواصل مع مستوردي المتة وبيّنوا أن الكميات التي يتم توريدها وضخها بالأسواق المحلية مستقرة منذ مدة طويلة ولم يطرأ عليها أي تعديل”.

وتابع مدير الأسعار: “منذ 3 أيام تقدّم أحد كبار مستوردي مادة المتة بثلاثة بيانات تكلفة، وطلب من الوزارة الاستمرار على السعر الحالي لعدم وجود أي مبررات لتعديله أو رفعه، علماً أن الوزارة لم تعدّل سعر المتة منذ أكثر من 3 أشهر”.

وشدد “مقصود” على أننا: “غير مقبلين نهائياً على أي رفع لسعر مادة المتة خلال الفترة القادمة، بالتالي أي احتكار من قبل صغار التجار سيكون دون جدوى”.

ودعا مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المواطنين عبر تلفزيون الخبر لتفعيل ثقافة الشكوى والتعاون مع دوريات التموين عبر الأرقام 119 من كافة المحافظات و 120 من محافظة ريف دمشق.

وأكّد المصدر أن “فقدان أو نقص مادة المتة في بعض المناطق يعود لاحتكارها من قبل بعض ضعاف النفوس من صغار التجار، ولكن لا جدوى من ذلك كون المادة متوفّرة وأسعار توريدها مستقرة، ولن يطرأ أي تعديل على سعرها رسمياً”.

يُشار إلى أن ملامح “أزمة متة” بدأت تلوح بالأفق منذ أيام مع قيام بعض التجار باحتكار المادة بهدف رفع أسعارها.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى