العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الإدارة المحلية تحدد أعداد أعضاء مجالس المحافظات والوحدات الإدارية

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة القرار رقم 1452 حددت بموجبه عدد أعضاء مجالس المحافظات بنسبة عضو واحد لكل عشرة آلاف نسمة بما لا يقل عن 50 عضواً ولا يزيد على 100‪ عضو، بحسب ما نشرت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على “فيسبوك”

ووفق القرار تم تحديد عدد أعضاء مجالس المحافظات في دمشق وريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وإدلب ودير الزور والحسكة والرقة ودرعا ب100 عضو بينما حدد عدد الأعضاء في السويداء بـ 75 عضواً وفي القنيطرة ب10 أعضاء.

وأصدرت الوزارة الاربعاء القرار رقم 1452 للعام 2022 تضمن تحديد عدد أعضاء مجالس الوحدات الإدارية (المحافظة والمدينة والبلدة والبلدية).

ووفق القرار تم تحديد عدد أعضاء مجالس المدن في المحافظات بنسبة عضو واحد لكل أربعة آلاف نسمة بما لا يقل عن 25 عضواً ولا يزيد على 50 عضواً.

بينما حدد عدد أعضاء مجالس البلدان في المحافظات بنسبة عضو واحد لكل ألفي نسمة بما لا يقل عن عشرة أعضاء ولا يزيد على 25 عضواً وحدد أعضاء مجالس البلديات بعشرة أعضاء.

يذكر أن الرئيس الأسد أصدر الأربعاء المرسوم رقم /216/ للعام 2022، الذي ينص على تحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى