العناوين الرئيسيةفلاش

“حرامية الأسلاك النحاسية في حمص مازالوا مجهولين” والسرقات مستمرة

تعرضت الشبكات الكهربائية في مناطق عدة من ريف محافظة حمص للسرقة، ومحاولات سرقة من قبل “مجهولين”، بطول إجمالي يصل إلى 530 متر أمراس نحاسية.

وقال مصدر في شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر : “تعرضت الشبكات الكهربائية النحاسية في مناطق عدة من الريف، للسرقة أو محاولات للسرقة، من قبل مجهولين بطول إجمالي يصل إلى 530م”.

وبين المصدر أنه “تعرضت الشبكة الكهربائية النحاسية بطول ٢٠٠م في قرية المتعارض للسرقة، بالإضافة لمحاولة سرقة مسافة إضافية في ذات المنطقة، لكنها باءت بالفشل بفضل السكان المجاورين للموقع”.

وأضاف المصدر “كما تم سرقة شبكة أخرى بطول كلي ١٢٠م، في الحي الشرقي قرب مدرسة فواز العلي في بلدة شين بريف حمص الغربي، وسرقة شبكة أخرى بطول كلي ١٤٠م، في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي”.

وتابع المصدر كما “تم سرقة شبكة كهربائية نحاسية بطول كلي ٧٠م، في قرية أكراد الداسنية بريف حمص الغربي” مشيراً إلى أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأردف المصدر “تهيب الشركة العامة لكهرباء حمص بالإخوة المواطنين، بالمحافظة على الشبكة الكهربائية، من خلال منع أي حالة تعدي على الشبكة أو محاولة سرقتها، من قبل خفافيش الظلام”.

وتابع المصدر ” نهيب بالأخوة المواطنين إخبار أقرب نقطة شرطية أو مركز كهرباء، لمعالجة الموضوع، “لافتاً إلى أنه “حتى الآن لم يتم القبض على أحد من لصوص الشبكات الكهربائية في المحافظة”.

وأشار المصدر إلى أن “سرقة الشبكات الكهربائية، هي ضرر كبير للسكان وتسبب انقطاع التيار الكهربائي، ومعاناة حقيقية، فضلاً عن كونها هدر للمال العام”

تجدر الإشارة إلى أن سرقة الشبكات الكهربائية النحاسية تنشط في فصل الشتاء، حيث يعمد اللصوص إلى استغلال انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، لممارسة مهنتهم في سرقة الأكبال النحاسية، وبيعها والتي تدر أرباحاً طائلة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى