اقتصاد

جديد جديد .. التجارة الداخلية: سعر الفروج 600 ورقة دون أي ارتفاع مقبل

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مبيع كيلو الفروج بسعر لا يتجاوز 600 ليرة سورية، دون ارتفاع خلال الفترة المقبلة.

واتفقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بحسب صحيفة رسمية مع رابطة مربي الدواجن، وممثلين عن مربي الدواجن بالمحافظات، على عدم رفع سعر مبيع الفروج خلال الأيام القادمة”.
‏‏
وقالت مصادر في التجارة الداخلية إنه “لا صحة لما يشاع أن سعر الفروج سيشهد ارتفاعاً خلال الأيام القادمة”.

وأوضحت المصادر أن “كل ما يتم تناقله إنما يهدف إلى خلق بلبلة وتشويه للإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تخفيض سعر الفروج بأنواعه والشاورما، وهذه الشائعات تهدف إلى خلق فوضى في سوق الفروج الحي والمنظف”.

وأكدت المصادر أنه “تم تحديد سعر مبيع الفروج بأنواعه و الشاورما بالاتفاق مع الجمعية الحرفية المعنية، بعد حساب بيان التكلفة وإضافة هامش الربح”.‏‏

ولفتت المصادر إلى أن “لجنة الأسعار تعمل على تحديد الأسعار، و دراسة إمكانية تخفيض أسعار عدد من السلع والمواد الغذائية والضرورية”.

وأوضحت المصادر أنه “خلال اجتماع ترأسه الوزير الغربي بمشاركة رئيس رابطة مربي الدواجن نزار سعد الدين، تم تحديد سعرمبيع صوص الفروج للمربين بـ 200 ليرة سورية وأن لا يتجاوز سعر مبيع كيلو الفروج 600 ليرة”.

وأشارت المصادر إلى أن “كل من يخالف ما جاء في الاجتماع سيتعرض لأشد العقوبات وفق أحكام القانون 14 لعام 2015”.‏‏

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية بدأت الشهر الماضي بحملة واسعة لتخفيض الأسعار في الأسواق المحلية، أدت إلى أنخفاض أسعار الفروج، حيث انخفض سعر كيلو الفروج إلى 550 ليرة، وتبعه انخفاض سندويشة الشاورما إلى 375 ليرة، بعد أن كانت تبلع بـ 500 ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى