العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“تويتر” تحذف التغريدات التي تتمنى موت ترامب

قالت شركة «تويتر»، عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “إن المنشورات التي تأمل في وفاة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي ثبتت إصابته مؤخراً بفيروس كورونا، سيجري حذفها تماشياً مع سياسة الشركة”، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال فريق الاتصالات في «تويتر» إن «التغريدات التي تتمنى أو تأمل في الموت أو الأذى الجسدي الخطير أو المرض القاتل ضد أي شخص غير مسموح بها وسيجري حذفها»، مضيفاً أن «هذا لا يعني التعليق تلقائياً».

ومع ذلك، تسمح سياسة موقع «فيسبوك» المعلنة بالعديد من التصريحات التي تدعم وفاة شخصيات عامة ما لم تكن الهجمات شديدة أو تشير إلى حساب الشخصية العامة.

وفي بيان منفصل لمجلة «فايس»، قالت «تويتر»: «نحن نعطي الأولوية لحذف المحتوى عندما يكون به دعوة واضحة لاتخاذ إجراء من المحتمل أن يسبب ضرراً في العالم الحقيقي».

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات دعم، كذلك للإعراب عن الكراهية، بما في ذلك تمنيات بالموت، للرئيس ترامب بعد إعلانه في وقت مبكر الجمعة عن إصابته بفيروس كورونا.

يشار إلى أن ترامب أعلن الجمعة، إصابته وزوجته بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لمتابعة علاجه .

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى