العناوين الرئيسيةمحليات

توقيف 3 أشخاص في دير الزور بجرم الغش في امتحانات شهادة التعليم الأساسي

قال قائد شرطة دير الزور العميد بلال محمود لتلفزيون الخبر إنه: “تم الاشتباه بأحد الأشخاص، حيث كان يقف بجانب مدرسة ناحية نوح في ناحية العشارة بحوزته عده أوراق ويقوم بالتحدث عبر جهازه الخليوي من أجل الاتصال بأحد الطلاب في المركز المذكور لحل الأسئلة وإرسالها لأحد الأشخاص داخل المركز الامتحاني والذي كان يقدم بدلاً عنه منتحلاً صفته”.

وبين محمود أنه “بعد انتهاء العملية الامتحانية تم توقيف الطالب المدعو (و. س) وبحوزته جهاز خليوي لكي يتواصل مع المدعو (س.خ) من أجل نقل الأسئلة وإرسال الأجوبة عبر تطبيق الواتساب”.

كما أوضح أنه “تم أيضاً ضبط حالة غش أخرى للطالب منتحلاً شخصية صديقه، ويقوم (ع.ه) بتقديم الامتحان بدلاً عن الطالب (م.م)، والتي تم كشفها من خلال عدم مطابقة الصوة الأصلية مع صورة الطالب الذي قام بالتقدم للامتحانات، اعلى البطاقة الامتحانية”.

وأشار قائد الشرطة إلى أنه “بعد التحقيقات تم القبض على المخالفين واعترافوا بقيامهم بالغش في الامتحانات مقابل المنفعة المادية التي تم عرضها عليهم من بعض الطلاب”.

وأكد محمود أنه “تمت مصادرة الجوالات وإذاعة البحث عن المتواري وسيتم تقديم المقبوض عليهم من المخالفين للقضاء اصولاً”.

الجذير بالذكر أنه تم ضبط 4 حالات غش في نفس المركز بناحية العشارة، إضافة لتوقيف رئيس مركز وأمين سر أحد المدارس، مع توقيف بعض المعلمين المخالفين للتعليمات الخاصة في الامتحانات العامة، حيث أن التحقيقات معهم ما زالت مستمرة”، بحسب قائد الشرطة”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى