العناوين الرئيسيةرياضة

تعليمات جديدة لضبط الاجراءات الاحترازية في الملاعب والصالات

أصدر اتحادا كرة القدم وكرة السلة في سوريا، بيانا للتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا، في الملاعب والصالات الرياضية.

وأكد اتحاد كرة القدم على ضرورة تقيد جميع كوادر اللعبة، باتخاذ الإجراءات و التدابير الوقائية اللازمة حسب الضوابط الصحية المعتمدة أثناء ما تبقى من منافسات الموسم الكروي.

وتشمل الإجراءات الوقائية تعزيز الشروط الصحية في جميع الملاعب و استخدام أدوات قياس الحرارة على كافة الأبواب و منافذ الدخول مع الإلتزام بالتباعد المكاني، و كذلك ارتداء الكمامات من قبل جميع الكوادر العاملة في الملاعب.

فيما عدل اتحاد كرة السلة تعليماته السابقة، والناظمة لدخول الجماهير لصالات السلة، والعدد المسموح بدخوله، لمتابعة مجريات الموسم السلوي.

وسمح اتحاد كرة السلة في بيانه الجديد بدخول شخص واحد فقط من اللجنة التنفيذية، وشخص واحد من كل نادي مشارك في المباراة، إضافة لعضو اتحاد واحد.

كما سمح اتحاد كرة السلة بدخول اثنين فقط من كل وسيلة إعلامية من الوسائل المعتمدة، لتغطية اللقاء على أن لا يسمح لأي شخص من غير المذكورين بالدخول للمباريات مهما كانت صفته.

وأشار بيان اتحاد كرة السلة إلى عدم السماح بدخول تمارين الأندية، إلا للاعبي وكادر الفريق فقط.

يذكر أن انتقادات كثيرة وجهت للمسؤولين عن تنظيم الدخول الملاعب والصالات الرياضية، بسبب تجاوزهم للأعداد المحددة والمسموح لها بمتابعة المباريات، ما أسهم بضعف الالتزام بالتباعد المكاني بين الجماهير الحاضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى