رياضة

تشرين يحافظ على صدارة الدوري والاتحاد يحقق انتصاره الأول

حافظ تشرين على صدارة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بعد ختام منافسات الجولة السابعة، الثلاثاء.

وحقق تشرين انتصاره الخامس هذا الموسم، على حساب الوحدة وبهدف نظيف، سجله كامل كواية، ليبتعد “البحارة” في صدارتهم عن منافس شرس كالوحدة.

وقدم الفريقان أداء اتسم بالحماس نظرا لحساسية اللقاء، غير أن أرضية الملعب في المدينة الرياضية باللاذقية شكلت عائقا أمام كلا الطرفين، لتنفيذ أبسط جمل كرة القدم التكتيكية، نظرا “لتصحرها”.

وقفز الوثبة للوصافة بعد انتصاره في دمشق على الجيش بهدفين نظيفين، ليقدم نفسه كأحد أبرز المرشحين لمنافسة تشرين على اللقب هذا الموسم.

وسجل للوثبة كل من صبحي شوفان وأنس بوطة، ليستمر الجيش في أدائه المتبذبذب هذا الموسم، حيث لم يبد “الزعيم” هوية واضحة لأدائه ونتائجه، متراجعا على سلم الترتيب.

وعاد الكرامة لنغمة الانتصارات بعد غياب ثلاث جولات، وهزم عفرين في حمص بنتيجة 3/1، ليعود “النسور” إلى مربع الكبار، والضغط المباشر على المنافسين.

وسجل للكرامة كل من عبد الملك عنيزان وأحمد العمير هدفين، فيما سجل لعفرين محمد عقاد، الذي بقي الفريق الوحيد في دورينا بدون انتصار هذا الموسم، ما عمق من جراحه، في قاع الترتيب.

وتعادل جبلة والطليعة بدون أهداف، في لقاء لم يسعد أنصار الفريقين، حيث ابتعد بنتيجته جبلة عن أجواء المنافسة، وخسر جهود لاعبين من فريقه في المباراة المقبلة، لتعرضهما للطرد.

وخرج الطليعة من اللقاء حزينا بعد إهداره العديد من الفرص، التي لو عرف استغلالها، لوجد نفسه في قلب المربع الذهبي، وهي مكانة كانت لترضي كثيرا عشاقه، بعد العاصفة الإدارية في الصيف.

وحقق الاتحاد انتصاره الأول هذا الموسم، على حساب النواعير، وبثلاثية مقابل هدف واحد، ليبدأ الأهلاويون بتنفس الصعداء، ومغادرة مربع الهبوط، الذي لايليق بعراقة الفريق.

وسجل للاتحاد كل من أحمد كلاسي ومحمد ريحانية هدفين، وللنواعير سعد الله قطرميز، ليتراجع النواعير كثيرا على سلم الترتيب، ويصرف مبكرا مكتسبات بدايته الواثقة هذا الموسم، ويعود لدائرة الشك وخطر الهبوط.

وتفوق الفتوة على حطين بثلاثية مقابل هدف واحد، في لقاء أظهر فيه “الآزوري” ثقة عالية بالنفس، أدار فيها لاعبوه وكادره التدريبي المباراة كما يجب.

وسجل للفتوة كل من أحمد الحسين ومحمد زينو في الشوط الأول، وعلي بعاج في الشوط الثاني، في حين وقع بطرس فيوض على هدف حطين الوحيد، الذي عاد سريعا لواقع تهديده بالهبوط، خاصة مع مشاكله في الخط الخلفي.

وكانت الجولة افتتحت الإثنين بانتصار حرجلة على الشرطة 1/0 بتوقيع سليمان رشو، ليواصل حرجلة مسعاه نحو تثبيت أقدامه مجددا في الدوري الممتاز.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب ب17 نقطة يليه الوثبة ب14، الوحدة 13، الكرامة والجيش وجبلة 11، الطليعة 9، حرجلة والفتوة 8، الاتحاد و حطين 7، الشرطة والنواعير 6، وعفرين 2.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى