العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تسير لمسافة ألف ميل دون أي تكلفة.. سيارة “خارقة” على الطاقة الشمسية

كشفت شركة “أبتيرا” الأميركية، عن سيارتها ذات المواصفات “الخارقة” التي تعمل بالطاقة الشمسية، ويمكنها المسير لمسافة ألف ميل دون أي تكلفة مادية.

وصمم هيكل السيارة، بحسب “ديلي ميل” البريطانية، من مواد خفيفة الوزن، كما أنها تدعم تقنية “نيفر تشارج”، القائمة على مجموعة من الخلايا الشمسية وحزمة بطاريات، والتي تتيح السير لمسافة ألف ميل، لتتجاوز بذلك الرقم الخاص بسيارة “تسلا” والبالغ 370 ميلاً.

وقال الشريك المؤسس في “أبتيرا” كريس أنتوني: “مع تكنولوجيا (نيفر تشارج)، فأنت تسير بقوة الشمس، تحافظ حزمة الطاقة المدمجة في المركبة على شحن البطارية بحيث تكون جاهزة للانطلاق في أي وقت”.

وأضاف أنتوني “أجمل ما في السيارة أن بمقدورك ركنها بالموقف الخاص بعملك، لتعود إليها وهي مشحونة من طاقة الشمس، لن تدفع سنتاً لقيادتها”.

وتابع “تدمج السيارة محركات كهربائية مبرّدة بالسائل، بمقدورها دفع السيارة للانتقال من الصفر إلى سرعة 96 كيلومتراً في الساعة في غضون 3.5 ثوان فقط، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 177 كيلو متراً في الساعة”.

يذكر أن الشركة أعلنت عن نفاذ مركباتها التي تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية، ولا تحتاج إلى إعادة شحن أبدا وفقا لها، في أقل من 24 ساعة من طرحها للبيع، علما أن ثمن الواحدة يبدأ من 26 ألف دولار، ويصل إلى 46900 دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى