حوادث

تسمم عائلة بعد تناول عنب ملوث بمبيد حشري في القنيطرة

بيّن المدير العام للهيئة العامـة لمستشفى “الشهيد ممدوح أباظة” وسام ماوري ،أن “قسم الإسعـاف استقبل 9 أشخـاص مـن عائلـة واحدة بسبب تسـمم غذائي ناجم عـن تناول الفواكه (عنب) ملوث بمبيد حشري”.

وأشار “ماوري” لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إلى “قبول الحالات في عدة أقسام بالهيئة حسب شدة الإصابة”.

ولفت إلى أن “من بينهـم 6 أطفـال تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة ومن بين الأطفال طفلة عمرها 8 أشهر “.

وأوضح أنه “تم قبولهم في قسـم الأطفـال وكان الأطفـال بحـالة عامـة سيئـة مـع إقياءات متكررة و حدقـات دبوسية، والطفلة ذات 8 أشهـر تعاني من تغيب بالوعي وحدقات دبوسية واستنشاق مفرزات”.

وأكد ماوردي “تقديم العلاج والخدمات الطبية اللازمة للأطفـال ، والتواصل مع مركز السموم و اتخاذ الإجراءات حسب توصيات المركز، حيث تحسن 5 أطفال ولاتزال الطفلة ذات 8 أشهر تحت المراقبة مع تحسن في وضعها العام”.

وأشار ماوري “إلى قبول حالتين في قسم العناية العامة بسبب سوء وضعهما الصحي وتقديم الخدمات اللازمة مع تحسن عام وبقائهما تحت المراقبة”.

وأوضح أنه “تم قبول حالة واحدة في المراقبة بالإسعاف ووضعها يميل للأفضل”.

ولفت إلى أنه “سيتم تخريج المرضى بعد انتهاء فترة المراقبة وتحسن حالتهم العامة للأفضل ، متمنـياً على المواطنين الانتباه جيداً وغسل الفواكه قبل تناولها وخاصة الأطفال حفاظاً على سلامتهم”.

الجدير بالذكر أن الخصائص التي تجعل المبيدات الحشريَّة قاتلةً للحشرات، يمكن أن تجعلها سامَّة للبشر في بعض الأحيان، وتؤدي إلى أعراض متفاوتة الخطورة، تشمل تدميع العين والسُّعال وحدوث مشاكل في القلب والمعاناة من صعوبات في التنفُّس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى