العناوين الرئيسيةرياضة

تسببت بحادث لأحد اللاعبين.. “تويوتا” تسحب سياراتها الألعاب البارالمبية 

سحبت “تويوتا” سياراتها الإلكترونية الذاتية القيادة “إي باليت” من بارالمبياد طوكيو بعد 4 أيام من بداية الحدث بعد اصطدامها بأحد المشاة، واتخذت الشركة القرار بعد يوم من إصابة إحدى السيارات رياضياً ضعيف البصر كان يسير في مكان قريب.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “تويوتا” بحسب وكالة “رويترز أن “السيارة توقفت عند تقاطع طرق وكانت على وشك الانعطاف عندما اصطدمت بالمشاة بسرعة كيلومتر أو كيلومترين في الساعة” ولم يتم الكشف عن هوية الرياضي للجمهور.

وأعلنت “تويوتا” أول مرة عن خططها لنشر السيارات الذاتية القيادة في الألعاب الأولمبية في تشرين الأول 2019، قبل أن تجبر جائحة “كورونا” منظمي الأولمبياد على تأجيل ألعاب 2020 مدة عام.

وكانت الخطة هي إصدار أسطول من 20 مركبة، يمكن أن تعمل كل منها بسرعة تبلغ 12 ميلًا في الساعة في مسارات محددة. والجدير بالذكر أن الخطة دعت أيضًا إلى وجود مشرف سلامة بشرية على متن السيارة في حالة حدوث خطأ ما.

وقالت “تويوتا” في ذلك الوقت إن “السيارات تم تكييفها لتلائم دورة الألعاب البارالمبية، مع منحدر كهربائي في كل مركبة ومساحة تتسع لما يصل إلى 4 مقاعد متحركة.

بالإضافة إلى ذلك، عدّلت “تويوتا” بعض العناصر الداخلية في سياراتها لاستيعاب الركاب المصابين بعمى الألوان.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب المصاب، لم يعلن عن تعرضه لجروح خطيرة، حيث بعد تلقي الرعاية الطبية عاد إلى مكان إقامته، ومن المتوقع الآن أن ينافس اللاعب الرياضي في ألعاب مجدداً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى