العناوين الرئيسيةمحليات

تزويد مركز شين الصحي في حمص بجهاز إيكو متطور

قال مدير صحة حمص، الدكتور مسلم الأتاسي، لتلفزيون الخبر إن: “المديرية زودت مركز شين الصحي بجهاز إيكو مزود ببرنامج إيكو بطن وبرنامج جهاز بولي و برنامج نسائية”.

وأضاف الأتاسي أن: “المركز الذي يعمل على مدار 24 ساعة، يقدم خدمات طبية واسعافية وعلاجية مجانية للأهالي في ناحية شين والقرى التابعة لها”.

وأشار “الأتاسي” إلى أن: “المركز يتضمن عيادة طب أطفال و عيادة داخلية وعيادة نسائية وعيادة طب أسنان، وقسماً خاصاً بالتوليد مؤلف من سريرين ولادة ومحم تعقيم كبير الحجم وأسطوانة أوكسجين، إضافة إلى أدوية اسعافية و سيرومات و ملاقط سرة و أدوات خزع و خيوط جراحية وسخان كهربائي لتدفئة الجنين”.

وأردف مدير صحة حمص: “كما يتضمن المركز غرفة لتخطيط القلب والإسعاف والضماد وقسم أشعة وصيدلية ومخبر وغرفة خاصة بتقديم خدمة اللقاح للأطفال والكورونا للكبار من عمر 18 فما فوق”.

وأكمل “الأتاسي”: “يعمل في مركز شين الصحي كادر طبي متميز مؤلف من أطباء اخصائيين يتواجدون على مدار الساعة خلال الفترة الصباحية، وطبيبي اطفال و طبيب داخلية و طبيبة نسائية، وطبيبة اختصاص داخلية في الفترة المسائية”.

وتابع الدكتور” الأتاسي”: “كما يتواجد في المركز كادر تمريضي مدرب جيداً، وعناصر تصوير أشعة ورقابة صحية وفنيو صيدلة ومخبر وقبالة وفريق لقاح وعدد من الإداريين”.

وذكر مدير الصحة أن: “المركز يحتوي عدد من التجهيزات الطبية منها جهاز اشعة مع CR ،جهاز تخطيط قلب، اجهزة رذاذ ،جهاز اوكسجين، لوازم قسم الاسعاف و لوازم خياطة الجروح ، أجهزة ضغط و اجهزة قياس الأكسجة ،جهاز مولد للأكسجين وست اسطوانات اكسجين، مولدة تيار كهربائي 25 كيلو فولط و الكهرباء متوفرة 24/24”.

يشار إلى أن بلدة شين تقع في شمال غرب محافظة حمص على بعد 37 كم منها، ويتبع لها عدد من القرى منها الصويري، الزعفرانة الغربية، الدبابية، الصفصافةالخويخة، جبلايا، المتعارض، جب البستان، عيناتا، بحور، المحفورة، أوتان، مقلس، بتيسة الجرد،الجويخات، عيون الوادي، الرجبلية، حاصور وغيرها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى