العناوين الرئيسيةطافشين

تركيا ترحّل أكثر من 6 آلاف لاجئ سوري من إسطنبول

أعلنت السلطات التركية عن ترحيلها قرابة 50 ألف لاجئ، بينهم أكثر من 6 آلاف سوري من إسطنبول منذ إطلاقها حملة ضد الهجرة غير الشرعية، وأعادتهم إلى محافظات كانوا قد سجلوا فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن مكتب محافظ إسطنبول أن “الشرطة أوقفت بين تموز وتشرين الأول 42,888 مهاجر ورحلتهم إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها، دون أن يحدد جنسياتهم مضيفة أن “6416 سورياً وضعوا في “مراكز استقبال موقتة”.

وأعلن مكتب المحافظ في تموز الماضي أنه تم تسجيل 547 ألف سوري رسميا في إسطنبول، وتم إعلان عدم قبول أي طلبات تسجيل جديدة.

ويتعين على السوريين بموجب الإجراءات المتخذة البقاء في المحافظة التي قدموا منها، ويمكنهم زيارة مدن أخرى بموجب تصاريح قصيرة الأجل.

ويذكر أن تركيا تستقبل 3.6 مليون لاجئ سوري، وهم تحت “الحماية الموقتة” لأن الحكومة لا تمنحهم وضع لاجئ رسميا، في الوقت الذي كشف فيه معهد تابع لوزارة الأسرة الألمانية أن الرقم مبالغ فيه ويبتعد عن العدد الحقيقي بنحو مليون شخص.

وتعرف الحماية المؤقتة بأنها مؤسسة قانونية تلجأ إليها الدول لتنظيم وضع تعده استثنائي ومؤقت يختص بمنح الحماية لفئة محددة من الأجانب، دون التقيد بالأحكام المتعلقة بالأجانب والحماية الدولية في قوانينها المحلية أو المنصوص عنها في الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، والتي صادقت عليها الدولة المعنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى