اقتصاد

تحديد الكلف غير المباشرة للخدمات والبيانات من مركز خدمة المواطن في السويداء

أصدر مجلس مدينة السويداء قرارا حدد بموجبه الكلف غير المباشرة للخدمات والبيانات المقدمة عن طريق مركز خدمة المواطن.

وتضمن القرار الذي نشرته سانا تحديد الكلف غير المباشرة لرخص البناء على عقار فارغ والبناء على عقار مبنى مطلوب هدم البناء واستكمال بناء ومعاملة الإفراز والتقسيم وبيع فضلة بمبلغ 2798 ليرة لكل معاملة ولترخيص البناء على عامل الاستثمار بمبلغ 3746 ليرة.

وتضمن القرار رخص تعديل قبو من مستودعات إلى سكني ومعاملة رخصة ترميم بمبلغ 2298 ليرة ومعاملة تجديد وتمديد رخصة بناء ورخصة بناء تصوينة بمبلغ 1298 ليرة ورخصة بناء خزان وبناء مرآب بمبلغ 1798 ليرة.

كما تضمن القرار أيضا تحديد الكلف غير المباشرة لمعاملات تعديل مخططات معمارية وإذن صب وطلب إسمنت وبيان وضع عقار بمبلغ 798 ليرة لكل معاملة ولمعاملات بدل ضائع عن رخصة البناء وصورة طبق الأصل عن رخصة أو مخطط وبيان داخل وخارج التنظيم بمبلغ 330 ليرة لكل معاملة.

وشمل القرار معاملة عقد الإيجار السكني بمبلغ 1000 ليرة وعقد الإيجار التجاري بمبلغ 1500 ليرة وبيان قيد عقاري 212 ليرة ومخطط مساحي 185 ليرة وبيان مساحة 200 ليرة ووثيقة غير عامل بالدولة 105 ليرات وخلاصة سجل عدلي 240 ليرة وإخراج قيد فردي أو عائلي 133 ليرة وبيان ولادة أو وفاة أو طلاق وصورة عن شهادة الولادة بمبلغ 89 ليرة.

وأشار رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع في تصريح لوكالة سانا إلى أن الإيرادات الناجمة عن هذا القرار تدخل ضمن موازنة المجلس.

يشار إلى أنه تم أمس افتتاح مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة السويداء، ويقدم جميع الخدمات الخاصة بالمجلس إضافة لبعض الخدمات الإلكترونية السريعة ووفقا للمعايير المعتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى