اخبار العالم

بن لادن يقود الثورة على النظام في السعودية

دعا حمزة بن لادن نجل مؤسس تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن السعوديين إلى “قلب” النظام السعودي و”تحرير البلاد” من تأثير الولايات المتحدة، في تسجيل صوتي نقله موقع اميركي متخصص في “رصد المواقع الإسلامية الجهادية”.

وحض حمزة بن لادن، في رسالة صوتية بثها موقع “سايت” الأميركي، الشبان السعوديين و”القادرين على القتال” على الانضمام إلى تنظيم “القاعدة” في جزيرة العرب في اليمن المجاور “لامتلاك الخبرة الضرورية” في القتال.

حمزة بن لادن البالغ من العمر 23 عاما، هو أحد أبناء أسامة بن لادن الذي قتل في أيار 2011 في غارة لقوات خاصة أميركية بباكستان وحل محله لاحقا على راس التنظيم ايمن الظواهري.

وكان حمزة النجل المفضل لوالده الذي كان يرغب في أن يرثه على راس تنظيم “القاعدة”، بحسب وثائق رفعت عنها السرية بعدما تم ضبطها أثناء الغارة الأميركية بباكستان في 2011، حيث علم أن حمزة راسل والده لتأكيد رغبته في القتال.

يذكر أنه وفي عام 1994 أسقطت السعودية الجنسية عن أسامة بن لادن العقل المدبر لاعتداءات 11 أيلول 2001 بالولايات المتحدة، الذي خلف نحو ثلاثة آلاف قتيل، وأدى لاحتلال افغانستان وبعدها العراق.

وذكرت واشنطن سابقا أن “القاعدة” في جزيرة العرب هو أخطر فروع التنظيم وهي تنفذ بانتظام غارات جوية وخصوصا بطائرات دون طيار على قادته ومقاتليه في هذا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى