العناوين الرئيسيةرياضة

بمشاركة منتخبنا الوطني.. صدور قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة

صدرت الثلاثاء نتائج قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة 2023 التي أقيمت بسويسرا بمشاركة منتخبنا الوطني.

وجاء منتخبنا الوطني لكرة السلة في المجموعة الرابعة وفق الصفحة الرسمية لاتحاد كرة السلة على “فيس بوك” برفقة منتخبات البحرين وإيران وكازاخستان.

وستقام البطولة لأول مرة في 3 دول اليابان وأندونيسيا والفليبين، وسيتضمن طريق التأهل للمونديال 6 نوافذ، ستقام على مدى 15 شهراً، على أن تبدأ النافذة الأولى من التصفيات في شهر تشرين الثاني القادم.

ويتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الثاني، حيث توزع المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين بمعدل ستة منتخبات معاً من كل مجموعتين، على أن لا تلعب المنتخبات التي كانت مع بعضها ضمن الدور الأول مجدداً مع بعضها البعض.

ويشارك في نهائيات كأس العالم 32 منتخباً مقسمة على النحو التالي: 12 من قارة أوروبا و7 من الأميركيتين و5 من افريقيا و8 من آسيا منها البطاقات الممنوحة للدول المستضيفة.

وتم منح بطاقتين للفلبين واليابان فيما منحت البطاقة الثالثة لإندونيسيا، لكن شريطة احتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة آسيا 2021.

وفي هذه الحالة ستحصل بقية فرق آسيا فرصة التنافس على 5 مقاعد من خلال التصفيات، وفي حال لم تتمكن إندونيسيا من تحقيق الشرط لن يتم منحها بطاقة التأهل وسيكون هناك 6 مقاعد لمنتخبات آسيا من خلال التصفيات.

يذكر أن منتخبنا الوطني تأهل إلى هذه المرحلة من التصفيات بعد حلوله ثانياً في مجموعة تضم إيران والسعودية وقطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى