اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بمشاركة “إسرائيلية”… المنامة تفتتح مؤتمر “الملاحة الجوية والبحرية”

افتتحت السلطات “الإسرائيلية” بالمشاركة مع البحرين مؤتمر “أمن الملاحة البحرية والجوية”، في المنامة، وبمشاركة أعضاء “مجموعة عمل وارسو”، بهدف “التصدي للتهديدات” في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر محرر الشؤون السياسية في “هيئة البث الإسرائيلية”، شمعون آرود، في تغريدة له على “تويتر”، أن “مندوبين إسرائيليين حضروا مؤتمر المنامة حول أمن الملاحة البحرية والجوية”، ولم تعلق “إسرائيل” أو البحرين رسمياً على مشاركة المندوبين حتى اللحظة.

وتابع آرود أن “وزير الخارجية “الإسرائيلي”، يسرائيل كاتس، التقى في نيويورك مؤخرًا، وزراء خارجية دول عربية وخليجية وبحث معهم التعاون في مجال “عملية وارسو”، وقال“ما من شك أن مشاركة “إسرائيل” في (مؤتمر وارسو) الذي سينعقد في المنامة تعتبر خطوة أخرى في تعزيز العلاقات والتعاون بين إسرائيل ودول الخليج”.

وتتضمن عملية وارسو، التي يشارك فيها ٨٠ دولة، مجموعات عمل معنية في “أمن الفضاء الإلكتروني، حقوق الإنسان، الأمن البحري وأمن الطيران، أمن الطاقة، انتشار الصواريخ، وكل مجموعة عمل تقام في دولة تحددها قيادة المؤتمر (الولايات المتحدة وبولندا)”.

الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه أولى خطوات البحرين في التطبيع مع العدو، بل تصرح في مختلف المنابر والمناسبات الدولية عن اعترافها “باسرائيل”، والعلاقات المشتركة بينهما.

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ال خليفة قال في “ورشة المنامة” التي أقيمت في حزيران الماضي، بالشراكة مع العدو “الإسرائيلي”: إن “”إسرائيل” موجودة وباقية ونريد السلام معها”.

وأضاف البحريني، بحسب صحافة العدو أنه “على الجميع الاعتراف، “بإسرائيل” بلد في المنطقة.. وهي باقية بالطبع، ولمن كان يقدم السلام أو مبادرة السلام؟ أعتقد أننا قدمناها إلى دولة تدعى دولة “إسرائيل” في المنطقة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى