سياسة

بلجيكا تعلق مشاركة طائراتها في “التحالف الدولي”

علقت بلجيكا مشاركة مقاتلاتها الحربية العاملة في ما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن، إثر إعلان وزارة الدفاع الروسية تعليق التعاون مع “البنتاغون” فيما يخص تحليق الطائرات في سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن متحدث باسم وزارة الدفاع البلجيكية ووسائل إعلام محلية بلجيكية، أن “بلجيكا علقت مشاركة طائراتها بعد تعليق روسيا العمل مع الولايات المتحدة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البلجيكية أن “تحليق الطائرات البلجيكية أوقف بانتظار أوامر جديدة”، فيما أوردت وسائل إعلام بلجيكية أن “تعليق المشاركة البلجيكية جاء بعد تعليق وزارة الدفاع الروسية التعاون مع البنتاغون في إطار مذكرة التفاهم لضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، وللحيلولة دون وقوع حوادث غير مرغوب فيها”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الجمعة تعليق التعاون مع “البنتاغون” في إطار مذكرة التفاهم لضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، بعد العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات في حمص، والذي أوقع ضحايا مدنيين في قرى مجاورة.

يذكر أن الطائرات البلجيكية كانت شاركت ما يسمى بـ “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في قصف الأراضي السورية دون تنسيق مع السلطات السورية، وشاركت هذه الطائرات في مجازر نفذها “التحالف” بحق سوريين في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وعدة مناطق في الرقة وريفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى