العناوين الرئيسيةمحليات

بعد وضع خطته العام الماضي .. إنهاء المرحلة الأولى لمخطط تنظيم منطقة القابون السكنية

أعلن المدير العام للشركة العامة للدراسات الهندسية، محمد يسار عابدين، عن إنهاء المرحلة الأولى للمخططات التنظيمية الخاصة بمنطقة القابون السكنية.

وبينت المؤسسة أن “الرؤى الأولية التخطيطية لمنطقة القابون تتضمن الحفاظ على المساحات الخضراء ضمن المنطقة وربطها مع المحيط”، بحسب موقع “الإقتصادي”.

وأضافت المؤسسة أن “الرؤية تتضمن أيضاً إقامة مشاريع حيوية تخدم مدينة دمشق بالكامل على طول الأتستراد الملاصق لها”.

وأشارت المؤسسة إلى “ضرورة تحديد الفعاليات الاقتصادية والثقافية التي ما تزال دمشق بحاجة إليها لوضعها ضمن المخطط الجديد للقابون، وتأمين السكن البديل ضمن المنطقة نفسها”.

وأعلن في شهر آب الماضي، مدير التنظيم بمحافظة دمشق، ابراهيم دياب، عن التعاقد مع الشركة العامة للدراسات الهندسية لإعداد مخطط القابون السكني.

وتوقع دياب أن “يتم الانتهاء من إعداد الدراسات نهاية العام الجاري”، منوهاً إلى “عدم القدرة على تحديد موعد دقيق لتنفيذ المشروع على أرض الواقع”.

وأرجع المدير أسباب ذلك إلى “اتباع المخطط عدة مراحل، تتضمن عرضه على المواطنين وتلقي الاعتراضات قبل صدور المخطط النهائي وبدء تطبيقه”.

يشار إلى أن محافظة دمشق وضعت في تشرين الثاني 2018 خطة لإعداد مخططات تنظيمية جديدة لكافة مناطق المخالفات في مدينة دمشق سواء في برزة، جوبر والقابون.

يذكر أن المخطط التنظيمي الجديد للقابون يتضمن “تحويلها إلى سكنية تجارية خدمية ستضم إضافة إلى الأبراج السكنية، مبان استثمارية ومشاف ومراكز تجارية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى