العناوين الرئيسيةرياضة

بعد أسبوع على انطلاقتها.. هذه حصيلة سوريا في بطولة البحر الأبيض المتوسط

شاركت البعثة السورية في بطولة البحر الأبيض المتوسط 2022 المقامة في وهران الجزائرية عبر 7 ألعاب، الملاكمة والمصارعة والجودو وألعاب القوى والجمباز ورفع الأثقال والفروسية.

وحصدت البعثة المشاركة على 3 ميداليات، ذهبيتين وفضية، حيث أحرز منتخب سوريا للفروسية ذهبية مسابقة الفرق في البطولة، وتكون الفريق من الفرسان أحمد حمشو وعمر حمشو وشادي غريب وليث العلي.

وجاءت الذهبية الثانية للبعثة السورية على يد الملاكم السوري أحمد غصون الذي أحرز ذهبية وزن 75 كغ.

كما أحرز مجد الدين غزال فضية مسابقة الوثب العالي بعد أن أحرز ذهبية ذات المسابقة في بطولة 2018.

وحل لاعب منتخبنا الوطني للجودو سليمان الرفاعي في المركز 7 ضمن منافسات وزن 60 كغ، كما حل اللاعب حسن بيان في ذات المركز ضمن منافسات 73 كغ.

وتواجد لاعب منتخبنا الوطني للجمباز ليث نجار بالمركز الخامس في مسابقة فردي جهاز طاولة القفز محققاً 13.775 ضمن منافسات العاب المتوسط 2022.

واحتلت البعثة السورية المركز 16 على سلم الدول المشاركة في البطولة، والمركز الخامس بين البعثات العربية المشاركة.

وافتتحت البطولة بنسختها 19 الجمعة 25 حزيران بمشاركة 26 دولة وحوالي 5 آلاف رياضي، سيتنافسون في 24 رياضة على مدار 10 أيام منذ يوم الافتتاح حتى 6 تموز الجاري.

يذكر أن سوريا شاركت في أغلب نسخ ألعاب البحر الأبيض المتوسط، لكن الحضور الأبرز كان في دورة اللاذقية عام 1987، حيث حققت بعثتنا 27 ميدالية منها 9 ذهبيات إحداها في كرة القدم على حساب فرنسا.

وحملت أخر مشاركة لرياضتنا في دورة تاراغونا عام 2018 في إسبانيا، حيث شاركنا في 10 ألعاب، ونال لاعبونا 7 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان و3 برونزيات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى