رياضة

بسبب الخلافات المادية .. الجزيرة سافر إلى حلب ناقص الصفوف لمواجهة الفتوة ..وجمهوره يتأمل بالفوز

يخوض عصر الجمعة فريق نادي الجزيرة الرياضي بكرة القدم مباراته الأولى في الدوري السوري للمحترفين بعد غياب طويل ضد فريق الفتوة بمدينة حلب .

و يتأمل جمهور الجزيرة أن تعود أمجاد النادي التي مضت في دوري المحترفين، ويزرع الابتسامة على وجوههم، رغم أن أملهم كان أن يلعب فريقهم بين جمهوره وعلى أرضه في مدينة الحسكة .

وكان اتحاد كرة القدم أجّل مباراة الجزيرة في الأسبوع الأول من الدوري مع الكرامة بسبب الظروف الأمنية في الحسكة نتيجة العدوان التركي ، في حين فاز الفتوة على نظيره الساحل بهدفين مقابل لا شيء .

وغادرت بعثة نادي الجزيرة إلى حلب براً عصر الخميس ، لملاقاة جاره الفتوة يوم الجمعة في الساعة الثانية على ملعب 7 نيسان ، بغياب عدد من لاعبيه المميزين و أبرزهم المدافع الصلب يلماز عيسى و المهاجم عيسى العلي و عمر عمر نتيجة الخلافات المالية مع الإدارة المؤقتة .

وضمت بعثة نادي الجزيرة كل من القاضي بشار سليمان رئيساً للبعثة و الحكم عبدالغني احمد إداري عام و الكابتن لوسيان داوي مديراً فنياً و المدرب الكابتن بيرج سركيسيان و مدرب الحراس وليد الدقر و صلاح حميد و مدرب اللياقة بشير بكر و المعالج وجبه الصليبي .

و من اللاعبين: الحارس نبيل كورو و الحارس خلف حجي و شيخموس أوسي و إسامة النجم و ماهر الظاهر و مهدي الحاج و محمود عنز و مالك المحمد و عبدالكريم المحمد و ريزان الصالح و خليل إبراهيم و سليمان رشو و كوران خلو و حميد اوصمان و جفان تعلي و ياسر عويد .

في حين غاب عن تشكيلة اللاعبين مجد خشمان للإصابة و تخلف عمر عمر و عيسى العلي و يلماز عيسى و منصور طحمير عن السفر مع الفريق لأسباب تتعلق بالأمور المالية .

وأصدرت الإدارة المؤقتة لنادي الجزيرة بياناً إعلاميا أوضحت فيه أسباب غياب اللاعبين المذكورين وقال البيان ” فيما يخص قضية اللاعب يلماز عيسى، و هو من أبناء نادي الجزيرة و من أبطال الصعود .

وتابع ” ورغم أن اللاعب يلماز هو ما يزال تحت الرعاية في نادي الجزيرة و لا يحق له اللعب إلا في نادي الجزيرة أو الإعارة بموافقة النادي “.

وأضاف البيان ” تم الاتفاق معه بكل ود على مبلغ و قدره أربعة ملايين ليرة سورية، على أن تكون الدفعة الأولى قبل السفر مليون ونصف، وقبل السفر تمت دعوة الكابتن يلماز لاستلام مبلغ المليون ونصف إلا أنه رفض و تراجع عن الاتفاق و أصر على استلام مبلغ مليونين ونصف كدفعة أولى “.

وأوضح البيان ” وبناء عليه صرفت لجنة التسيير النظر حالياً عن التعاقد مع اللاعب يلماز و سيتم رفع كتاب لفرض عقوبة بحقه من اتحاد كرة القدم كونه ما يزال ملتزم بعقد رعاية مع النادي، و ستتم دراسة وضعه بشكل كامل بعد عودة البعثة إلى الحسكة “.

وأردف البيان ” أما بالنسبة للاعبين المتخلفين عن السفر فعيسى العلي قبض مبلغ مليون ليرة سورية كدفعة أولى و بقي له من دفعته نصف مليون، و وعدته لجنة التسيير أن يقبضها بعد عودة النادي من أزمة هذا الأسبوع”.

وتابع “و اللاعب عمر العمر قبض دفعته الأولى كاملة و لكنه تخلف عن السفر و ستنظر لجنة التسيير بعقوبتهما عقوبة تناسب تخليهم عن النادي في هذا الظرف الصعب” بحسب الإدارة .

“أما اللاعب مجد خشمان فقدّم تقريراً يوضح فيه عدم تعافيه من الإصابة، و اللاعب منصور طحيمر تخلف أيضاً لعدم توفر المال الكافي حالياً ” .

في حين قدمت الإدارة المؤقتة بيانها الشكر لكل من اللاعبين ” ماهر الظاهر و مالك المحمد و عبدالكريم المحمد و ريزان الصالح لالتحاقهم بالبعثة دون أن يحصلوا على أي مبلغ، و تأجيل ذلك لموعد لاحق “.

يشار أن نادي الجزيرة اختار ملعب 7 من نيسان في مدينة حلب كملعب له نتيجة الظروف الأمنية في مدينة الحسكة ، وستغادر بعثته بعد مباراة الفتوة إلى اللاذقية لملاقاة تشرين يوم الثلاثاء 29 – 10 – 2019م ثم تعود البعثة مجدداً إلى حلب لملاقاة الوحدة يوم الجمعة 1 – 11- 2019م .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى