العناوين الرئيسيةمحليات

بدأ الشتاء وحرائق حمص لم تنته ..إخماد 4 حرائق في يوم واحد 

لم ينتهِ اندلاع الحرائق في محافظة حمص، رغم مرور فصل الصيف وموجات الحر المرافقة له، حيث أخمدت عناصر الدفاع المدني والإطفاء بحمص بالتعاون مع الأهالي 4 حرائق اندلعت في يوم الأحد في عدة مناطق بريف المحافظة الغربي.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أنه” تم إخماد حريق كبير امتد على مساحات واسعة مزروعة بأشجار زيتون في أراضي قرية الجوانيات بريف حمص الغربي”.

وأردف” واجهت عناصر الدفاع المدني والزراعة والأهالي عدة صعوبات بإطفاء الحريف للسيطرة على الحريق منها عدم تمكن عربات الاطفاء من الوصول بسبب وعورة التضاريس وتقلب اتجاه الرياح بشكل مستمر، حيث بلغت المساحة المحروقة أكثر من 100 دونم”.

وفي الريف الغربي أيضا، أخمد عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي 3 حرائق اندلعت في الأراضي الزراعية لقرى الحصن وعين العجوز وبلاط في منطقة وادي النصارى أتت على مساحات من الأشجار المثمرة.

وتأتي هذه الحرائق مع استغراب مصاحب لاتهاماتٍ من بعض الأهالي، حول قيام بعض الأشخاص بافتعال هذه الحرائق، للاستفادة من ذلك مادياً عبر بيع الحطب مع ارتفاع سعر الطن الذي وصل إلى نصف مليون ليرة سورية.

وشهد ريف محافظة حمص الغربي بشكل خاص خلال الصيف الفائت، نشوب عدة حرائق هذا العام في بلدات الزويتية و المزينة و حبنمرة والجويخات ومشتى الحلو وقرى منطقة تلكلخ أيضا .

وكانت محافظة حمص نبهت المواطنين لعدم حرق مخلفات الحصاد والأعشاب اليابسة منعاً لنشوب الحرائق وصعوبة السيطرة عليها، وذلك في فترات المرتفعات الجوية التي مرت على البلاد بشكل عام.

يذكر أن وزارة الداخلية السورية أعلنت نهاية العام الماضي القبض على 39 شخصا قالت إنهم نفذوا الحرائق التي شهدتها 3 محافظات سوريّة وأنهم كانوا يتلقون أموالا من جهات خارجية، حيث التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحرجية، ونجم عنها احتراق نحو مليوني شجرة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى