رياضة

النسور توحّد نبضات قلوب السوريين .. “بكم سنغيّر الدنيا”

الشيء الوحيد الذي استطاع خطف أنظار السوريين من السياسة والحرب والغلاء والطقس الحار وأنساهم علي الديك ومرافقته في معرض دمشق الدولي لمدة أسبوع متواصل، ووحد نبضات قلوب السوريين “نبضة بنبضة” هو المنتخب الوطني، والجميع يعوّل عليهم بجملة واحدة “أحبائي بكم سنغيّر الدنيا”.

وغصّت صفحات التواصل الاجتماعي وبشكل خاص موقع “فيسبوك” بصور وفيديوهات داعمة للمنتخب، وفي كل تحديث للصفحات يظهر لك العالمة أو الأومري أو الخطيب والسومة والجنيات، والميداني والمواس والخريبين ومدنية، وأحياناً جميعهم مبتسمين فرحين مطمئنين.

وظهر فنانون ومشاهير سوريون في العديد من الفيديوهات لدعم المنتخب في خطواته الواثقة القادمة نحو كأس العالم روسيا 2018.

وعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وظهر اللاعب عمر السومة إلى جانب المدرب أيمن الحكيم في المؤتمر، واعداً بتقديم كل مايمكنهم لتقديم الفرحة للشعب السوري وخاصة أننا على أبواب العيد.

وفي فيديو نشرته قناة روسيا اليوم (الانكليزية) عن مقابلة لها مع كل من حارس المرمى ابراهيم عالمة والكابتن فراس الخطيب وكما يحب أن يسموه العكيد عمر السومة، وعدوا بتقديم كل مايملكون لإفراح الشعب السوري وتخفيف ضغط السنوات السبع ومرّها بفرحة نحلم بها من أيام “حدودنا الطائف”.

واعتمد الكابتن أيمن الحكيم القائمة الرئيسية للقاء منتخبنا أمام نظيره القطري، وتكونت من 22 لاعبا وهم: ابراهيم عالمة- أحمد مدنية- محمود اليوسف- عمرو الميداني- عمرو جنيات- مؤيد العجان- هادي المصري-محمود المواس- فهد اليوسف- محمد زاهر الميداني- علاء شبلي- تامر حاج محمد- أسامة أومري- حمد ميدو- يوسف قلفا- محمد مرمور- أحمد الأشقر- رأفت مهتدي-مارديك مردكيان- عمر خريبين- عمر السومة- فراس الخطيب

وخلت القائمة من يوسف الحموي وجهاد بسمار- ومؤمن ناجي.

أما خالد المبيض فإن عدم تماثله للشفاء من اصابته حال دون مشاركته.

وستنطلق المباراة المصيرية أمام العنّابي القطري يوم الخميس الساعة 3 ظهراً، وسيرتدي منتخبنا الطقم الأحمر في حين سيرتدي المنتخب القطري الطقم الأبيض، والطاقم التحكيمي عراقي يرأسه حكم الساحةعلي صباح ويساعده حسين أمير داوود – حيدر عبد الحسن ومحمد زيد تامر حكماً رابعاً.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيلتقي بعد مباراة قطر، بالمنتخب الإيراني في الخامس من أيلول مباراته الأخيرة في التصفيات والأهم، والنقاط الستة مطلوبة إما للتأهل المباشر أو بالملحق حسب الحظوظ .

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى