سياسة

المعلم: سوريا مستمرة بمكافحة الارهاب حتى تحرير آخر شبر من الأرض

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم خلال استقباله شيه شياو يان المبعوث الصيني الخاص إلى سوريا أن دمشق مستمرة بمكافحة الإرهاب حتى تحرير كامل الأرض.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين والتأكيد على أهمية التنسيق الدائم والمستمر بينهما وعلى كل المستويات، وبما يساهم في الارتقاء بعلاقاتهما إلى المستوى الاستراتيجي الذي تأمله قيادتا البلدين، بحسب “سانا”.

وقدم وزير الخارجية والمغتربين عرضا مفصلا للتطورات السياسية والميدانية في سوريا وبشكل خاص النتائج التي تم التوصل إليها في المحادثات التي جرت مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون بشأن تشكيل اللجنة الدستورية.

وأكد المعلم “أن سوريا لن تتراجع عن مكافحة التنظيمات الإرهابية بمختلف أشكالها ومسمياتها ومطاردة فلول الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية وإعادة الأمن والاستقرار إليها.”

لافتا إلى “التدخل التركي السافر الذي يحاول نجدة تلك المجموعات الإرهابية ويقدم لها دعما لا محدودا ورغم الاحتلال الأميركي لبعض الأراضي السورية في انتهاك سافر لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها ولأحكام القانون الدولي.”

وأشار الوزير المعلم إلى الأهمية التي توليها سوريا لعلاقتها مع الصين وإلى تقدير سوريا لموقف الصين الداعم لها في حربها على الإرهاب .

من جهته أكد المبعوث الصيني الخاص دعم الصين المبدئي والثابت لحق الجمهورية العربية السورية في مكافحة المجموعات الإرهابية على أراضيها مشيدا بالانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في طريق استعادته لجميع الأراضي السورية.

مشددا على رفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية وعلى أهمية إحراز تقدم في العملية السياسية والتزام بلاده بلعب دور بناء في هذه العملية التي يجب أن تهدف إلى الحفاظ على سيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها وإلى عودة كامل الأراضي السورية إلى السيادة السورية وإلى إعادة إعمار .

وأعرب المبعوث الصيني الخاص عن حرص الصين على الاستمرار في تطوير علاقاتها مع سوريا في مختلف المجالات والاستمرار في التنسيق بين البلدين ودعمها الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في سبيل عملية إعادة الإعمار وتأمين مستلزمات عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وتقديم كل المساعدات الممكنة في هذا الشأن.

يشار إلى أن الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين عبر عن الامتنان العميق للمواقف المبدئية التي أبدتها الصين في المحافل والمؤتمرات الدولية وخاصة في مجلس الأمن في وجه مشاريع القرارات الغربية التي كانت تستهدف سيادة واستقلال ووحدة الجمهورية العربية السورية أرضاً وشعباً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى