العناوين الرئيسيةثقافة وفن

المخرج علي ابراهيم يبدأ العمل على فيلمه القصير الأول “تركواز” 

بدأ المخرج علي نبيل ابراهيم العمل على أولى تجاربه السينمائية كمخرج لفيلم احترافي قصير من بطولة روبين عيسى، عامر علي، حمادة سليم، وسامر رحال.

وفيلم تركواز هو أول فيلم من كتابة وسيناريو وإخراج المخرج الشاب الذي شارك سابقاً كمخرج منفذ لعدة أعمال منها “فيلم طويل جداً” لروبين عيسى، و”يحدث في غيابك” لسيف سبيعي، وغيرهما.

وأوضح “ابراهيم” أن سبب تسمية فيلمه بـ “تركواز” هو أن هذا اللون مزيج من ألوان الطبيعة في الأرض والسماء، وهو أقرب لأن يكون مثالاً عن الهدف بعيد المنال الذي لا نستطيع تحقيقه فنستمر بالحلم به طوال حياتنا.

وعن سبب اختياره لأبطال فيلمه قال علي ابراهيم في حديث مع تلفزيون الخبر: خلال كتابة وصياغة المادة الأدبية أبدأ بتخيل مجموعة من الشخصيات التي يمكن أن تجسد أبطال العمل، وكلما تورطت مع شخصيات العمل وغرقت أكثر في تفاصيلهم، أبدأ بتخيل فنان معين لكل دور.

وتابع ابراهيم: وفي المرحلة التالية أبدأ بتصفية الخيارات، ثم أقوم بالتواصل مع الممثلين المناسبين لأداء الشخصيات، وقد يعتذر أحدهم لانشغاله بعمل آخر حتى ولو أعجب بالفكرة، ويتم بالنهاية الاتفاق مع الفنانين الذين أعجبتهم فكرة العمل وقرروا المشاركة فيه.

وعن فكرة الفيلم الذي حمل اسم “تركواز”، لفت “ابراهيم” إلى أن الفكرة منه هي خلق متعة عند المشاهد، وبذات الوقت تمرير ما يود إيصاله من رسائل له.

وقال المخرج الشاب: إن الهدف الأساسي من فكرة العمل كان زرع بذرة أمل، وتكريسها في نفوسنا بعدما بتنا نفتقده كسوريين.

وبين “ابراهيم” أن إنجاز عمل فني في سوريا وفي هذه المرحلة مليء بالتحديات، قائلاً: عندما قررت إخراج الفيلم، وضعت هدف أمامي وتحدٍ شخصي، وسؤالاً حول قدرتي على تحقيق هذا الحلم أساساً في بلدي، كما تمنيت، وبدأت العمل انطلاقاً من هذا الهدف.

وعن التجارب العملية التي خاضها خارج سوريا قال “ابراهيم”: لا شك أن التجارب خارج البلد تعلم الكثير من الدروس، وتكسب خبرة وتطوراً كبيرين لاسيما في الأدوات التقنية والعملية، لكن في الوقت ذاته، كل ما تعلمته من هذه التجارب أقوم بتنفيذه على العمل الذي أقدمه في بلدي.

الجدير بالذكر أن الفيلم وصل لمرحلة المونتاج ومن المتوقع عرضه في شهر آب من العام الجاري، والعمل من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى