اخبار العالمالعناوين الرئيسية

المحكمة الأمريكية العليا توجّه “صفعة” لترامب في ملف الهجرة

أيدت المحكمة العليا الأمريكية الإبقاء على الحماية التي وفرها الرئيس السابق باراك أوباما لنحو 700 ألف مهاجر شاب، ضمن سلسلة قرارات انتقدها دونالد ترامب معتبرا أنها “ذات دوافع سياسية”.

واعتبرت أعلى هيئة قضائية في البلاد، بأغلبية خمسة أصوات من بين تسعة، أن قرار إدارة ترامب الجمهورية إلغاء الحماية “تعسفي” و”اعتباطي”، بحسب ما نقلت “DW”.

ويعني الحكم أن نحو 649 ألف مهاجر، أغلبهم من البالغين الذين ولدوا في المكسيك وغيرها من دول أمريكا اللاتينية سيبقون محصنين من الترحيل بموجب القانون ويحق لهم الحصول على تصاريح عمل لمدة عامين قابلة للتجديد.

وجاء رد ترامب على قرار المحكمة سريعا إذ علّق على تويتر بغضب، معتبرا أن قرارات المحكمة التي شملت أيضا حقوق العمال المثليين ومتحولي الجنس، “رهيبة وذات دوافع سياسية”، مضيفا أنها أشبه بـ”طلقات في وجه من يفخرون بوصف أنفسهم كجمهوريين ومحافظين”.

يذكر أن الرئيس الديموقراطي باراك أوباما استبعد في عام 2012 التهديد بترحيل “الحالمين”، وهو لقب يطلق على المهاجرين دون الثلاثين عاما، الذين وصلوا الولايات المتحدة في طفولتهم بطريقة غير نظامية، ومنحهم أرقام ضمان اجتماعي ضرورية للحصول على عمل أو رخصة قيادة أو الدراسة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى