العناوين الرئيسيةمحليات

اللاذقانيون يتهمون “البنزين” في تعطيل سياراتهم .. و”سادكوب” تؤكد : البنزين مطابق للمواصفات لكن السيارات “قديمة”

تتزايد شكاوى أهالي اللاذقية من الأعطال الميكانيكية و”التقطيش” المتكرر الذي يصيب سياراتهم بعد التزود بمادة البنزين من محطات الوقود، مطالبين الجهات المعنية في المحافظة بمراقبة المادة وضمان مطابقتها للمواصفات للقياسية قبل بيعها للمواطنين.

وقال مدير فرع محروقات “سادكوب” في اللاذقية سنان بدور لتلفزيون الخبر إن: “مادة البنزين الواردة إلى المحافظة من مستودعات بانياس مطابقة للمواصفات القياسية السورية”.

ولفت بدور إلى أن “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تجري باستمرار سحب عينات و تحاليل دورية للبنزين للتأكد من عدم التلاعب بها ومطابقتها للمواصفات “.

وردا على شكاوى المواطنين، قال بدور: “لو كان سبب تعطل السيارات في المحافظة هو البنزين لكنا رأينا جميع السيارات والتي يتجاوز عددها ١٠٠ الف سيارة معطلة في وقت واحد، ما يعني أن موضوع تعطل السيارات هي مشاكل فردية تجتمع فيها عدة عوامل أخرى أهمها قدم بعض السيارات”.

وأشار بدور إلى أنه “لا يوجد أي نقص في مادة البنزين، حيث يرد إلى المحافظة يوميا ٢٤ طلب من المادة يصار إلى توزيعها تباعا على محطات الوقود في المحافظة والبالغ عددها ١١٠ محطة”.

وأشار بدور إلى انه “خلال الفترة القادمة سيلاحظ المواطن تحسنا كبيرا في مادة البنزين”.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر: “تم مؤخرا ضبط ١٩ صهريجا يقوم السائقون بالتلاعب بمواصفة مادة البنزين، وقد تم إرسال أرقام الصهاريح ونوع الضبوط التي تم تنظيمها إلى فرع “سادكوب” لمنع التعامل معهم”.

وشدد جديد على أن ” مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مستمرة في ممارسة دورها الرقابي وسحب العينات من محطات الوقود ومن الصهاريج لقمع حالات التلاعب بمواصفات المادة”.

وأشار جديد إلى أنه “خلال سحب عينات من المحطات والصهاريج تبين مخالفة عدد من الصهاريج لوجود شوائب، وأخرى منها لظهور لون البنزين زهري بدلا من اللون البنفسجي”.

يذكر أنه تم مؤخرا تشكيل فريق عمل يضم وزارات الداخلية والنفط والتجارة الداخلية والإدارة المحلية للوقوف على جودة مادة البنزين، وتنظيم جولات تفتيشية على جميع الحلقات المتعلقة بتأمين المادة، مع التأكيد على اتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين تشمل إلغاء الترخيص وإغلاق المحطة.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى