العناوين الرئيسيةفلاش

انتهت أعمال الصرف الصحي وبقيت الحفريات دون تزفيت.. شارع حي المشهد في حلب شبه مقطوع

اشتكى الأهالي القاطنين في شارع جامع المؤمنين بحي المشهد في حلب من “وضع الشارع، الذي يعد رئيسي، المليئ بالحفر الناتجة عن عملية مد صرف صحي من قبل أحد المتعهدين، دون إعادة تزفيت الشارع بعد انتهاء عمليات الحفر”.

وشرح أحد الأهالي المشتكين لتلفزيون الخبر أن “عمليات مد صرف صحي كانت تمت في الحي، وبعد أن انتهت، قام المتعهد بملئ الحفر الناتجة عن الصرف بالحصى والحجارة دون إعادة تزفيتها”.

وأشار المشتكي إلى أن “شارع جامع المؤمنين يعد رئيسي، وحالياً هو شبه مقطوع بسبب انتشار الحفر فيه دون تزفيت”.

وعلم تلفزيون الخبر أن “مشكلة الشارع المذكور هو بعدم التأكد إن كان عقد المتعهد الخاص بإصلاح الصرف الصحي يشمل عمليات الإصلاح والتزفيت، أم يشمل الأولى فقط”.

وخلال اتصال هاتفي مع مدير الصرف الصحي في حلب المهندس بهاء حاج حسين، أكد لتلفزيون الخبر أن “عقد الصرف الصحي هو بدون تزفيت، والمتعهد قام بملئ الحفر بالحصى وتعبيده ما أمكن لحين تزفيت الشارع من قبل ورشات مجلس مدينة حلب”.

بالمقابل، بين مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أنه “بناءً على التأكد من أن عقد المتعهد لا يشمل التزفيت، فإن ورشات المجلس ستباشر قريباً الكشف على الشارع والتجهيز لعمليات تزفيته بشكل كامل”.

ويعد وضع معظم شوارع مدينة حلب، سواءً الأساسية بين أحياء المدينة أو الرئيسية أو الفرعية داخل مختلف الأحياء، سيئاً جداً عبر انتشار الحفر فيها وتشوهات الزفت بمعظمها.

في حين أن الوضع يزداد سوءاً في الأحياء المحررة بالجهة الشرقية من المدينة، ومن أبرز الأمثلة على هذا الوضع، شارع جب القبة الذي مضت نحو سنة على أعمال تأهيله، إلى أنه حتى الآن مليء بالحفر الضخمة، رغم أنه يشهد حركة سير كبيرة بشكل يومي وصولاً إلى قلعة حلب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

Image may contain: outdoor and water

No photo description available.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى