العناوين الرئيسية

“الصهاريج كوتنا”..مواطنون في طرطوس وريفها يشتكون انقطاع المياه لأيام طويلة وقدومها يتزامن مع انقطاع التيار

اشتكى عدد من المواطنين في مناطق مختلفة من طرطوس وريفها عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه لأيام طويلة ومجيئها لساعات قليلة، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء، وبضخ ضعيف مع الاعتماد على شراء صهاريج المياه ذات الكلفة العالية والتي باتوا يكتوون بسعرها في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية، بحسب وصفهم.

وتحدث مشتكون من قرى بوردة في الشيخ بدر ومجمع شاليهات المحبة وحي البستان بقرية بيت كمونة وقرية وادي الماس لتلفزيون الخبر أننا “نعاني من نقص المياه وانقطاعها لفترات طويلة حيث يصل الانقطاع لحوالي 12 يوماً متواصلة والوصل بين ساعتين و3 ساعات على أكثر تقدير”.

وتابع المشتكون “حينما تصل المياه يكون ضخها ضعيف وغالباً ما يترافق وصولها مع انقطاع الكهرباء، ونضطر لشراء صهاريج المياه التي يبلغ سعرها حوالي 15 ألف، ونحن نعاني نتيجة ذلك في ظل هذا الوضع الاقتصادي المتردي”.

وقال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس غسان محمد لتلفزيون الخبر أنه “في المناطق المذكورة والمناطق القريبة من طرطوس لا يصل القطع لأكثر من 4 أيام”.

وأكمل محمد “مناطق الشريط الساحلي دورها كل 24 ساعة ويصل الانقطاع لحوالي 10 أيام على أطراف الشبكة كنعمو الجرد ومشروع جورة الحصان في الشيخ بدر، لكن الواقع المائي رغم ظروف الطاقة الحالية يبقى ممتاز جداً مقارنةً مع غير محافظات”.

وأفاد محمد “لا يهمني الساعات التي تصل بها المياه المهم أن الكميات التي يُعبئها المشترك تكون كافية للدور الذي يليه في القطع والوصل، ويقوم المراقبين لدينا بمراقبة وصول المياه لأعلى نقطة في المنطقة التي يتم توزيع المياه بها ومن ضمنها المناطق المذكورة في الشكوى الواصلة عن طريقكم”.

وأوضح محمد “أزمة الكهرباء توثر علينا بشكل كبير فعندما يكون هناك كهرباء يكون هناك ضخ جيد، وبعض المشاريع ندعمها بالديزل حيث يكون هناك ديزل وكهرباء على التوالي حسب المنطقة والارتفاع والمناسيب”.

وختم محمد “من الممكن وجود حالات فردية بمناطق بأطراف الشبكات عدا عن وجود حالات تكون المشكلة فنية ضمن بناء، لذلك نطلب من المواطنين التواصل معنا باستمرار حول أي مشكلة حتى لو فردية حتى يتم تدارك الأمر فورياً”.

يذكر أن أزمة الكهرباء في عموم سوريا أثرت على جميع القطاعات ومنها المياه والاتصالات وذلك نتيجة انقطاعها لعدد ساعات طويلة، حيث تصل في بعض المناطق لأكثر من 8 ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى