اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السجن 20 عاماً لكندي موّل “داعش” في سوريا

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن محكمة فدرالية قضت بسجن مواطن كندي 20 عاماً لمساعدته 6 “جهاديين” من أمريكا الشمالية على الالتحاق بتنظيم “داعش”، من خلال مساهمته في تنظيم وتمويل سفرهم إلى سوريا.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالات الأنباء: إن “محكمة فدرالية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا أدانت عبد الله أحمد عبد الله (37 عاماً) بتوفير أموال وأفراد لدعم الأنشطة “الجهادية” العنيفة لتنظيم “داعش””.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية أن عبد الله (يحمل الجنسية الكندية) ساعد بين تشرين الثاني 2013 وآذار 2014، 3 من أبناء أعمامه يقيمون في إدمونتون بكندا، وابن عم رابعاً يقيم في مينيابوليس في شمال الولايات المتحدة، ورجلاً خامساً من سكان سان دييغو، على السفر إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم “الجهادي” والقتال في صفوفه.

ولفتت الوزارة إلى أنه “وخلال محاكمته، أقر الإرهابي بذنبه واعترف بارتكابه عملية سطو مسلح على متجر مجوهرات في إدمونتون، وباستخدام جزء من عائدات المسروقات لتمويل رحلة هؤلاء الجهاديين الستة”، مضيفة أن: “الجهاديين الستة قتلوا جميعاً في سوريا”.

يذكر أن “السلطات الكندية ألقت القبض على عبد الله في 2017، قبل أن تسلّمه للولايات المتحدة في تشرين الأول 2019، والإعلان عن حكمه في بيان، الاثنين 2022”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى