العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الصيني يهنئ الرئيس الأسد ويؤكد استعداد بلاده لدعم سوريا وتنشيط الاقتصاد ومكافحة كورونا

تلقى الرئيس بشار الأسد، الثلاثاء، برقية تهنئة من نظيره الصيني شي جين بينغ بفوزه في الانتخابات الرئاسية، حيث ابدى الأخير استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة لسوريا في مكافحة وباء فيروس كورونا، وتنشيط اقتصاد البلاد.

وقال الرئيس الصيني في برقيته بحسب “تاس” الروسية، إن “الصين تدعم سوريا بقوة في حماية سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وستقدم كل مساعدة ممكنة لسوريا في مكافحة وباء فيروس كورونا، وتنشيط اقتصاد البلاد وتحسين حياة شعبها”.

وأضاف الرئيس الصيني أن بلاده “ستعزز أيضا تقدم التعاون الصيني السوري إلى مستوى جديد”، لافتا إلى أن “الصين وسوريا دولتان صديقتان تقليديا، وكانت دمشق من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع بكين”.

وتابع الرئيس الصيني “إنني أعلق أهمية كبيرة على تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين، وأقف على أهبة الاستعداد للعمل مع الرئيس الأسد لاستغلال الذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المزيد من النجاح”.

يذكر أن الرئيس الأسد تلقى برقيات تهنئه من قادة دول عدة بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأربعاء 26 أيار الماضي بأغلبية ساحقة من أصوات الناخبين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى