سياسة

الدفاع الروسية: واشنطن لم تقدم حتى الآن المعلومات التي تتيح تحديد مواقع “النصرة”

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن المعلومات التي تتيح تحديد مواقع تنظيم “جبهة النصرة”.

وقال مدير المركز الروسي لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية في قاعدة حميميم، الفريق فلاديمير سافتشينكو أن هذا الأمر “يعرقل العمل الناجح لمصالحة الأطراف المتناحرة”.

وأكد مدير المركز أن الحكومة السورية وافقت على الالتزام بالخطة الروسية الأمريكية حول الأزمة السورية بشكل صارم،حيث تم اطلاع الجانب السوري على مبادئ الاتفاقات، وتلقينا موافقته على تطبيقها بشكل صارم”.

وشدد سافتشينكو على أن المسؤولين في مركز حميميم أبلغوه “باستعداد القوات الحكومية السورية لاستئناف نظام وقف الأعمال القتالية”.

وكشف سافتشينكو عن المهمات الأساسية التي سيقوم بإنجازها المركز الروسي، قائلا إنها تكمن في “ضمان وصول قوافل شحنات المساعدات الإنسانية (إلى المناطق السورية المنكوبة) لا سيما إلى ريف حلب الغربي والشرقي، وتكثيف العمل المشترك مع الأمم المتحدة على تشكيل آليات مراقبة وتفتيش شحنات المساعدات الإنسانية، وإقامة نظام مراقبة تطبيق بنود نظام وقف الأعمال القتالية.

وأضاف سافتشينكو ” تشكيل آليات إعادة إعمار البنية التحتية الخاصة بضمان الظروف المعيشية لسكان حلب والبلاد بأسرها، وكذلك إشراك المنظمات الروسية والدولية في تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سوريا”.وأعلن سافتشينكو “أن 5 دول أجنبية و5 منظمات دولية أعربت عن استعدادها لتقديم الدعم الشامل في المجال الإنساني لسكان سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى