تعليم

التميز والإبداع تحدد الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين

حددت هيئة التميز والإبداع موعد بدء الاولمبياد العلمي الثالث للمدرسين الذي يقام بالتعاون بين الاولمبياد العلمي السوري ووزارة التربية اعتبارا من 18/9/2016 حتى 29/9/2016 بينما تقام المرحلة التنافسية الاولى بالمحافظات يوم 9/10/2016.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب وفقا لصحيفة رسمية، إن أولمبياد المدرسين يشكل فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة من المدرسين والإفادة من تميز قدراتهم واكتشاف جوانب القوة لدى المدرسين وتعزيزها والتعرف على جوانب الضعف لمعالجتها ومواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المادة العلمية.

وأوضح العزب “أن المنافسات العلمية لأولمبياد المدرسين تتم من خلال اختبارات علمية نظرية بكل من علوم الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و المعلوماتية و علم الاحياء ويحق للمدرس المشاركة في مادة علمية واحدة”.

و بيّن العزب أن هدف الأولمبياد تطوير قدرات المدرسين في التعامل مع المناهج المطورة والمستجدات العلمية ورفع مستوى اداء المدرسين ليكون في مستوى المدرب للطلبة ذوي القدرات العالية في مجال اختصاصهم.

وأضاف العزب “تقام المنافسات بطريقة التصفيات الهرمية المتبعة في اولمبياد الطلاب لكن بطريقة سريعة، حيث يتنافس المشاركون في المرحلة الاولى ضمن محافظاتهم، وأوائل المحافظات يتأهلون للمرحلة الثانية، وتقام المرحلة النهائية مركزياً في دمشق ليتم خلالها الوصول الى الاوائل على مستوى سوريا بكل من علوم الاولمبياد ليتم الاعلان عن أسمائهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى