العناوين الرئيسيةتعليم

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من مصر للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تقديم 50 منحة دراسية و35 مقعداً دراسياً للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وبينت الوزارة أن “الجامعات المصرية قدمت 5 منح و20 مقعداً دراسياً للمرحلة الجامعية الأولى و45 منحة و15 مقعداً للدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” وذلك في مختلف الاختصاصات المتوافرة فيها ووفق معدلات القبول المعتمدة لديها”.

وأضافت الوزارة “تتضمن التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط وفقاً للإعلان توفير السكن الجامعي حسب الإمكانيات المتاحة، وراتباً شهرياً 125 جنيهاً مصرياً وإعطاء الطالب المستجد منحة شهر لمرة واحدة عند وصوله، ومنحة شهر واحد سنوياً لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة”.

كما يتم “إعفاء الطالب من الرسوم الدراسية باستثناء الرسوم مقابل الخدمات والتي تدفع بالجنيه المصري أسوة بالطلاب المصريين، وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ في المشافي العامة، كما يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر”.

وأشارت إلى أنه يبدأ تقديم الطلبات للراغبين بالاشتراك بمفاضلة المنح والمقاعد الدراسية اعتباراً من يوم الاثنين 2-8-2021 ولغاية يوم الخميس 12-8-2021 في مديرية النافذة الواحدة بالوزارة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي بتاريخ 8-7-2021 أعلنت عن منح دراسية مقدمة من باكستان للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة بفرعها العلمي دورة 2021 .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى